لإدراك مدى أهمية تعلم اللغة الإنجليزية فإنه يكفي المعرفة بأن المجلس الثقافي البريطاني أعلن أن أكثر من مليار شخص في العالم يدرسون اللغة الإنجليزية كلغة ثانية. سواء أكنت تخطو خطواتك الأولى في تعلم اللغة الإنجليزية وتريد دفعة للأمام أو كنت تحرز تقدمًا في مهارات اللغة، جمع لك Studio English اهم اسباب تعلم اللغة الانجليزية لتتعرف عليها بنفسك.

ما هي اهم اسباب تعلم اللغة الانجليزية؟

نجد اللغة الانجليزية حولنا في كل مكان اليوم، يرجع هذا لأن لها تأثير كبير على وسائل الإعلام والتجارة والأعمال و اهمية اللغة الانجليزية في العمل فى اختيار الكوادر وغيرها.

كما أن مفردات اللغة الشائعة أصبحت تتخلل محاداثتنا اليومية دون شعور بسبب ترديدها على ألسنة الكثير من الأشخاص وأحيانًا في وسائل الإعلام.

ولهذا، دعنا نفكر في سبب اختيار العديد من الأشخاص لتعلم اللغة الإنجليزية دونًا عن غيرها، وإليك قائمة تضم عدة أسباب ملموسة لتعلم اللغة الإنجليزية:

1. اللغة الانجليزية اكثر انتشارا من اللغات الاخرى

كحقيقة مثبتة ومثيرة للاهتمام في نفس الوقت، يستطيع واحد من كل خمسة أشخاص يستطيع فهم وتحدث اللغة الانجليزية في العالم، وعلى عكس باقي اللغات الحية، وتعد اللغة الانجليزية اكثر انتشارًا.

بهذا يجعلها أداة لا مفر منها للتواصل الفعال والتواصل بين الثقافات المتنوعة،فتجمع اللغة الانجليزية الناس معًا على الرغم من اختلافاتهم اللغوية.

2. تساعدك في التعرف على ثقافات الدول الاخري

من النقطة السابقة يمكنك استنتاج أنه يمكنك التواصل مع ثقافات أخرى طالما أنك تعرف كيف تتحدث معهم بالانجليزية، والعكس صحيح.

ويمكن أن تتعرف على عاداتهم وتقاليدهم من خلال التحدث المباشر معهم بلغة مشتركة يفهمها كل منكم.

ويمكن لهذا التواصل أن يكون في أرض الواقع، او عبر الانترنت، او حتى بطريقة غير مباشرة عن طريق قراءة كتب ومدونات كتبها اشخاصًا من ثقافات أخرى للتعريف بثقافتهم وخصائصها.

3.لغة رسمية لعدة دول

يبلغ عدد البلدان الناطقة باللغة الإنجليزية في العالم 67 دولة مختلفة، يتم اعتماد اللغة الإنجليزية كلغة رسمية في هذه البلدان.

بعض من أشهر البلدان الناطقة باللغة الإنجليزية هي الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وكندا وأستراليا وجنوب إفريقيا وأيرلندا وغيرهم.

فإذا نويت السفر إلى هذه البلدان أو الدراسة فيها فإن تعلم اللغة الانجليزية أمر حتمي بالنسبة لك، بل أن بعض الدول تتطلب الدراسة فيها مستوى معين من إتقان اللغة.

ويمكن الوصول إلى المستوى الذي يؤهلك للسفر والدراسة في أي بلد تريد عن طريق التسجيل في كورس انجلش شامل ويمكنك من إتقان مهارات الكتابة والتحدث بالانجليزية.

4. لغة الاعلام 

في العالم الذي نعيش فيه اليوم، أصبحنا منغمسون جدًا في مجال الإعلام ووسائل التواصل دون معرفة ذلك حتى. عندما تتعلم اللغة الإنجليزية،

و يمكنك ذلك من أن تفهم وتقيم الرسائل الإعلامية المقدمة إليك, بالطريقة التي هي عليها بالأصل.

وإنه أمر حيوي ومهم جدًا لفهم الأجندات التي يمكن أن توجهها إلينا الوسائل الإعلامية العالمية كل يوم.

5. لغة الانترنت

الانجليزية هي لغة الانترنت بشكل واضح. ويرجع هذا إلى أن معظم المحتوى المتاح على الإنترنت من حولنا الآن مكتوب أو مسجل بالإنجليزية.

تخيل إذا كنت لا تستطيع فهم اللغة، سيجعل هذا من الاستخدام اليومي للكمبيوتر والإنترنت كابوسًا! باستخدام اللغة الإنجليزية،

ويمكنك الوصول إلى مجموعات متنوعة من المواد الرقمية، من مقاطع فيديو YouTube، إلى البودكاست، والمواقع الإلكترونية عديدة الاستخدامات.

6. سهلة التعلم

يمكننا القول حتمًا أن اللغة الإنجليزية هي لغة سهل التميز والتقدم فيها، ولكن كيف يمكنك الوصول إلى ذلك؟ من خلال الممارسة المستمرة، 

ويمكنك تعلم فهم اللغة الإنجليزية بشكل مثالي والتحدث بها وكتابتها في 8 أشهر فقط!

ويكون ذلك بتخصيص أوقات كثيرة لمذاكرة ومراجعة اللغة، والتسجيل في كورس انجليزي معتمد، وممارسة اللغة مع متحدث أصلي للغة او أحد الاشخاص الذين تمكنوا من إتقانها.

ولنكون صادقين ، لن يكون الأمر سهلاً جدًا، لكن الأمر يستحق العناء. تخيل الحصول على جميع المزايا كمتحدث للغة الإنجليزية،

إنها بلا حدود! الممارسة والمراجعة المستمرة هي المفتاح لتجنب الأخطاء وتصحيحها بشكل أسرع.

7. توفر فرص عمل غير محدودة

هل سمعت يومًا عن تعيين شخص ما في وظيفة مرموقة في شركة متميزة دون أن يكون ملمًا بمهارات اللغة الانجليزية الأساسية؟ وتعد اللغة الإنجليزية أمرًا حيويًا بدءًا من طلب الوظيفة،

والمقابلة الشخصية، وطوال عملية التقييم، وأخيرًا القيام بالعمل الفعلي, فاللغة الإنجليزية هي لغة العلوم والطيران وأجهزة الكمبيوتر والدبلوماسية والسياسة والسياحة.

حتى إذا كانت وظيفتك لا تتطلب استخدام اللغة بشكل مستمر، فستساعدك اللغة بالتأكيد على فهم الكثير من الأشياء من حولك.

وتأكد أن تعلم اللغة الانجليزية يعمل على تحسين احتمالات الحصول على وظيفة لائقة في شركة متعددة الجنسيات في بلدك أو البحث عن وظائف في الخارج.

8. تمكنك من متابعة الاحداث العالمية

سواء أكنت ترغب في حضور هذه الأحداث بشكل افتراضي عن طريق مشاهدتها في منزلك وتناول الفشار أو اخترت أن تكون هناك، فإن تعلم اللغة الإنجليزية أمر لا بد منه.

و تُجرى المسابقات الرياضية الكبرى مثل الألعاب الأولمبية، والاتفاقيات الدولية باللغة الإنجليزية،

مما يعني أن الرياضيين والمشاركين يجب أن يكونوا قادرين على التواصل باللغة الإنجليزية لتحقيق أقصى استفادة من مشاركتهم.

9. مفيدة في السفر 

إذا قررت السفر حول العالم أو الدراسة في الخارج ، فيجب أن يكون أول عنصر واضح في حقيبتك عبارة عن قاموس يساعدك على فهم لغة الأشخاص الذين ستتفاعل معهم يوميًا.

ومع ذلك ، مع العلم أن اللغة الإنجليزية هي اللغة الأكثر استخدامًا في العالم ، فمن الأكثر فاعلية التعلم والتفوق فيها لضمان سهولة التواصل.

10. لغة الكتب العالمية 

هناك عدد لا يحصى من الأعمال الرائعة والكتب العالمية التي تم إنتاجها في الأصل باللغة الإنجليزية. و يتيح لك تعلم اللغة الإنجليزية قراءة هذا المحتوى في شكله الأصلي

مما يجعلك تتواصل فكريًا مع كاتبه بشكل أفضل. على سبيل المثال،

و تمت ترجمة رواية مزرعة الحيوانات لجورج أورويل إلى 70 لغة على الأقل، ولكن التجربة لن تكون مذهلة مثل قراءة الكلمات الأصلية لأورويل باللغة الانجليزية.

ولا يقتصر هذا على الكتب العالمية فحسب، يمكنك قراءة أي محتوى باللغة الانجليزية سواء أكان قصائد، أو كتب تاريخ، أو أفلام ، أ أو مدونات صوتية، أو مقالات، أو أغاني، وغيرها.

11. تمكنك من الاحساس بتقدمك

قد لا يكون تعلم اللغة الانجليزية من الانجازات السريعة التي يشعر بها حيث يستغرق تعلمها شهور واحيانًا سنوات، ولكن بالالتزام في دراستها وممارستها يمكنك ملاحظة تقدمك بنفسك.

وقد يكون هذا بملاحظة التحسن في نطق بعض الكلمات،

او فهم الجمل الانجليزية دون الحاجة إلى ترجمة مسموعة ومقروءة، وغيرها من العلامات الصغيرة التي تنم عن مجهود أشهر من التعلم.

12. تمكنك من التعلم فى الخارج بافضل المدارس والجامعات

يسعى العديد من الأشخاص إلى الدراسة في الخارج للوصول إلى أفضل الجامعات في العالم. و من المعروف جيدًا أنه لكي تتمكن من الالتحاق بهذه الجامعات، يجب أن تتعلم اللغة الإنجليزية. 

ومن أمثلة الجامعات المشهورة التي تشترط مستوى متفوق في الللغة الانجليزية كشرط للالتحاق بها أكسفورد، وكامبريدج، وهارفارد، ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا،

ستحتاج إلى التحدث باللغة الإنجليزية بطلاقة للحصول على القبول فيها جميعًا.

هل تريد تنمية مهارات التحدث بالانجليزية الخاصة بك؟ التحق ف افضل كورسات اللغة الانجليزية لتعليم وتطوير مهارات المحادثة مع Studio English.

ستتمكن من التعلم على يد أكثر المدربين احترافًا في مجال تدريس اللغة الانجليزية لضمان تقدمك بسرعة في تعلم اللغة.

13. لغة ممتعة للتعلم

بغض النظر عن سهولة أو صعوبة تعلم اللغة، لا يمكن إنكار أن اللغة الانجليزية لغة ممتعة ومميزة في تعلمها. تمكنك اللغة الانجليزية من تحدي قدراتك بشكل ممتع على مدار شهور،

فيخصص طلاب اللغة شهورًا من الدراسة للتفوق في اللغة مما يجعل الوصول إلى مستوى الطلاقة يمنح شعورًا بالإنجاز لا يضاهيه شيء!

أين أجد كورس انجليزي للمبتدئين؟

يمكنك إيجاد كورس انجليزي للمبتدئين في مجموعة الكورسات المقدمة من Studio English. إذا كنت تريد بدأ تعلم الانجليزية من الصفر،

ثق بـ Studio English  افضل مكان لتعليم الانجليزي في مصر لضمان التعلم بالأسلوب الذي يناسبك في التوقيت الذي يناسبك.

و عند تسجيلك في كورس انجلش اونلاين في Studio English ستتمكن من جدولة دروسك لتتوافق مع مواعيد عملك ودراستك دون أدنى مشكلة.

كما يمكنك التواصل مع مدربك الشخصي في أي وقت تريد لطرح الاسئلة والحصول على نصائح مفيدة تخص التعلم الذاتي وتطوير المهارات.