ساوني بين هي شخصية أسطورية من اسكتلندا يُقال بأنه كان و عائلته يأكلون لحوم البشر ، حيث قتل ساوني بين الكثير من الضحايا الذين كانوا يمرون بالقرب من منزله الذي يقع في كهف مخفي على ساحل إيرشاير / غالاوي ، في أسكتلندا .

 و تقوم هذه عائلة ساوني بين المتوحشة بأكل هؤلاء الضحايا و جمع بقاياهم و التخلص منها، و قيل أن عائلة " بين " قامت بذبح و تناول ما يصل إلى 1000 ضحية و استمرت جرائمهم الإرهابية لمدة 25 عامًا إلى أن تم القبض عليهم في النهاية و تم إعدامهم . و في حين يجادل البعض بأن القصة هي مجرد أسطورة ، يعتقد آخرون أن هذه القصة لها جذورها في الأحداث الحقيقية التي وقعت بالرغم من أنها انتشرت على نطاق واسع و أصبحت مبالغة فيها مع مرور الوقت .

- تاريخ عائلة ساوني بين 

 تقول الحكايات أن ألكساندر ساوني بين وُلد في شرق لوثيان في عهد الملك جيمس السادس في اسكتلندا نهاية القرن السادس عشر . قيل في بعض القصص أن والد ساوني بين كان تاجرا  و كان ابنه " بين " عاملا عاديا ، وتقول إحدى القصص أن بين تعرض للضرب المتكرر من والده لعدم كونه ابنًا جيدًا بما فيه الكفاية ، و ربما قد يكون هذا سبب انعزاله عن المجتمع في وقت لاحق من حياته وكذلك سببا في أن يعيش حياة من الجريمة.

 ثم التقى ساوني بين بامرأة تدعى " أغنيس دوغلاس " التي كانت تشبهه تمامًا .. فتزوجا و ابتعدا عن المجتمع ليعيشا في كهف بحري يطلق عليه اسم كهف بينان و يقع على ساحل أيرشاير.

 و ليسعد زوجته بدأ ساوني بين في الإيقاع بالمسافرين و سرقتهم على الطرق الضيقة المعزولة التي تربط بين قرى تلك المنطقة ، ولكي يمنعهم من الإبلاغ عن جرائمه للسلطات قتل ساوني بين ضحاياه ، وليس هذا فقط ، فلكي يتخلص من ضحاياه نهائيا و ليتجنب العودة إلى المجتمع مرة أخرى بحثا عن مستلزمات الحياة ، أخذ ساوني بين في أكل لحوم البشر . ومع الوقت نمت عائلة بين....

لمتابعة القراءة فضلا زوروا مدونتي: