عند ملاحظة مشكلة فقدان الرغبة الجنسية, يجب عليك زيارة الطبيبة المختصة. مرحلة تشخيص الحالة تبدأ مع مراجعة الطبيبة النسائية, وإخبارها عن السيرة المرضية الكاملة لمعرفة السبب الرئيسي. في البداية, قد يكون من الصعب التحدث مع شخص غريب عن العلاقة الحميمة, ولكن كل ما كان الحوار صريحاً ومفصلاً عن المشاكل التي تواجهينها, كلما اقتربت من الحل.

تقوم الطبيبة بإجراء فحص نسائي شامل, لمتابعة التغيرات الجسدية المحتملة, والتي قد تؤثر على نوعية الحياة الجنسية. وقد تشمل هذه التغيرات: انخفاض مرونة الأنسجة, تكون نسيج ندبي, وغيرها. ويقوم الطبيب بتحديد الإجراءات التالية بعد دراسة السيرة المرضية, والفحص الطبي النسائي.

تحدد طريقة علاج الضعف الجنسي عند النساء حسب الأسباب. فيما يلي, سنطلعكم على أكثر العلاجات شيوعاً للبرودة الجنسية.

 

علاج البرود الجنسي عند النساء بدون استخدام الأدوية:

من الضروري مراجعة الطبيب عن الشعور بأي مرض. وإذا كان البرود الجنسي قد نجم عن اضطرابات نفسية خطيرة, مراجعة الطبيب النفسي يمكن أن تكون مفيدة للغاية. وقد تخضع الزوجة لجلسات فردية, بالإضافة إلى جلسات مع الزوج.

تكلمي واستمعي. في الكثير من الحالات, سيساعد الحوار المفتوح والصريح مع شريكك في التخلص من البرود الجنسي. اسأليه عن ما يرغب به في الجنس, وأخبريه أنت أيضا عن أوضاع الجماع المفضلة, ستكتشفين المزيد مما يقربكما. الحوار سيجعلكم علاقتكما أكثر حميمية, وغالبا ما يسبب زوال البرود الجنسي, ومعه تدريجياً تتخلصين من الكثير من المشاكل النفسية.

اتباع نمط حياة صحي. يجب الامتناع عن التدخين: المواد الموجودة في دخان التبغ تققل من تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية. الابتعاد عن العادات السيئة: التي قد تسبب انخفاض التمتع والتأثر بالتحفيز الجنسي. ممارسة الرياضة والتقليل من الجلوس أمام التلقاز والكمبيوتر, تساعدكما على تحسين الحالة الصحة بشكل عام: النشاط الرياضي يحسن المزاج, ويساعد في السيطرة على الضغط النفسي.

اقرأ أكثر:

رجاءً لايك إذا أعجبك مع الأسباب

شكراً لكم

الموضوع القادم عن التخسيس إن شاء الله.