المسكنات


التعليقات

لا أعتقد أن المسكنات تسبب العقم، ولم أسمع بهذا من قبل، من الممكن أن تسبب المسكنات آلام المعدة وتؤثر على الكلى تأثيرًا سلبيًا، لكن لا تسبب العقم.

ربما البعض يلتبس عليه الأمر، ويقل أن المسكنات هي التي تسبب العقم، إما بسبب عدم الوعي الكافي أو تصديق إشاعات لا أساس لها من الصحة.

ومن المعروف أن المسكنات مفيدة في علاج آلام الدورة الشهرية، لكن الأولى أن يكون المسكن وقت الحاجة فقط

كيف تكون شائعة ولها شيء من الصحة؟ لا أعلم بالطبع طبيعة المسكنات التي تذكرينها، لكن إن قصدتِ المسكنات المتداولة فلا تسبب العقم، ويمكنك مراجعة طبيب النساء للتأكد من هذا بوضوح.

أما بالنسبة للألم، فإن كنت تتناولين مسكنا من عائلة الباراسيتامول فأنصحك بتغييره، لأنه ليس منوطا بهذه الآلام، عليك بالمسكنات التي تنتمي إلى العائلة غير السيتريودية، مثل البروفين والكاتفلام وغيرهم

المسؤول الأول لألم الدورة الشهرية هي مادة البروستاجلاندين prostaglandins، والأدوية التي ذكرت لك على سبيل المثال لا الحصر تعمل كمذاد لمادة الprostaglandins هذه، فتخفف الآلام

إذا استمر الألم، ولم يستجب للمسكنات، فلا شك أنك بحاجة لزيارة طبيب النساء للفحص والاطمئنان

أتمنى لك السلامة

من الضروري جدا استخدام العقاقير والمسكنات بحرص وعناية لأنها تؤثر وبشكل كبير على الكبد والكلى وتسبب ترسبات تؤذيهم .. أما بالنسبة للعقم فلا دخل للمسكنات فيها ووجع الدورة الشهرية يُعالج بتناول الأعشاب الساخنة خاصة المرمرية .


الصحة والطب

مجتمع يهتم بالاكتشافات الطبية وآخر الأخبار المعنية بعلاج الامراض، ويناقش الأوضاع الصحية للأمراض المختلفة ورأي العلم فيها.

42.9 ألف متابع