تذكر انه يجب أن يعتمد النظام الغذائي الفعال منخفض الكربوهيدرات لفقدان الوزن على الطعام الكامل.

إعطاء الأولوية لما يأكله البشر لآلاف أو ربما ملايين السنين ، على سبيل المثال اللحوم والأسماك والخضروات والبيض والزبدة والزيتون والمكسرات

إذا كنت ترغب في إنقاص الوزن ، فتجنب المنتجات الخاصة "منخفضة الكربوهيدرات" المليئة بالكربوهيدرات. يجب أن يكون هذا واضحًا ، لكن المسوقين المبدعين يبذلون قصارى جهدهم لخداعك (والحصول على أموالك). سيخبرونك أنه يمكنك تناول ملفات تعريف الارتباط والمعكرونة والآيس كريم والخبز والكثير من الشوكولاتة في نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات ، طالما أنك تشتري علامتهم التجارية. غالبًا ما تكون مليئة بالكربوهيدرات. لا تنخدع.

ماذا عن الخبز منخفض الكربوهيدرات؟ كن حذرًا: إذا كانت مخبوزة بالحبوب فهي بالتأكيد ليست منخفضة الكربوهيدرات. لكن بعض الشركات لا تزال تحاول بيعه لك كخيار منخفض الكربوهيدرات.

عادة ما تكون الشوكولاتة منخفضة الكربوهيدرات مليئة بنوع من كحول السكر - مالتيتول - والذي قد يمتصه الجسم جزئيًا ، لكن الشركة المصنعة لا تعتبر كربوهيدرات. إذا تم امتصاص المالتيتول ، فمن المحتمل أن يرفع مستوى السكر في الدم والأنسولين .18 ينتهي الكربوهيدرات المتبقية في القولون ، مما قد يسبب الغازات والإسهال. علاوة على ذلك ، يمكن لأي محليات أن تحافظ على الرغبة الشديدة في تناول السكر. ومن المحتمل أن تكون الشوكولاتة منخفضة الكربوهيدرات المصنوعة من الإريثريتول أو الستيفيا على ما يرام.

فيما يلي ثلاثة أمثلة لما يجب تجنبه:

كعكات أتكينز الخيالية

خبز جوليان بيكري عالي الكربوهيدرات منخفض الكربوهيدرات

احتيال المعكرونة في Dreamfields (الذي أدى أخيرًا إلى غرامة قدرها 8 ملايين دولار!)

هذه الشركات الثلاث ليست فريدة من نوعها. هناك الآلاف من الشركات المماثلة التي قد تحاول خداعك لشراء منتجات "منخفضة الكربوهيدرات" ، والتي غالبًا ما تحتوي على النشا ، والكحوليات السكرية ، ودقيق القمح ، والمحليات ، وغيرها من الإضافات.

قاعدتان بسيطتان لتجنب هذا:

لا تأكل إصدارات "منخفضة الكربوهيدرات" من المواد عالية الكربوهيدرات ، مثل البسكويت أو البارات أو الشوكولاتة أو الخبز أو المعكرونة أو الآيس كريم - إلا إذا كنت متأكدًا من المكونات (من الناحية المثالية ، من خلال صنعها بنفسك).

تجنب المنتجات التي عليها عبارة "صافي الكربوهيدرات". قد تكون هذه طريقة لخداعك.

ركز على تناول طعام حقيقي عالي الجودة ومعالج بأقل قدر ممكن. من الناحية المثالية ، يجب ألا يحتوي الطعام الذي تشتريه على قائمة بالمكونات (أو يجب أن تكون قصيرة جدًا).

اعرف المزيد