اسباب الشد العضلي وعلاجه

يحدث الشد العضلي عندما يقوم الشخص بتمديد العضلة بشكل مفرط ، أو الإفراط في اجهاد العضلات ، أو التعرض لحادث ، مثل السقوط .

تتفاوت شدة الشد العضلي اعتمادًا على مقدار الضرر الذي تتعرض له ألياف العضلات . تتراوح انواع الاصابات من الشد العضلي الخفيف إلى التمزق الجزئي أو الكامل للعضلة .

كثير من الحالات ، يمكن أن تشفي بالرعاية المنزلية والتمارين و إطالة العضلات ، لكن الشد العضلي الشديد قد يحتاج إلى علاج طبي . يمكن للأشخاص أن يصابوا بالشد العضلي من ممارسة الرياضة أو القيام بعمل بدني أو مجرد المشاركة في الأنشطة اليومية . إن التعرف المبكر على الإصابة وعلاجها سيسرعان الشفاء .

العلاجات المنزلية

يمكن أن تساعد العديد من العلاجات المنزلية في تعزيز شفاء العضلات . واحدة من أكثر الأساليب فعالية لاسترداد إجهاد العضلات هي الراحة .

الراحة : إراحة العضلات المصابة يمنح الجسم وقتًا للتعافي .

الثلج : يمكن أن يساعد وضع كيس ثلج مغطى بقطعة قماش على العضلات المصابة لمدة 10 إلى 15 دقيقة في كل مرة في تقليل التورم والالتهاب .

الضغط : إذا أمكن ، ضع ضمادة ضاغطة او رباط ضاغط لتقليل التورم . يمكن للاشخاص استخدام القماش أو الضمادات المرنة من الصيدليات لربط القدم أو الكاحل أو الساق أو الرسغ أو الذراع المصابة .

الرفع : يمكن أن يساعد رفع الذراع أو الساق المصابة في تقليل التورم والسماح للسوائل بالتدفق مرة أخرى نحو القلب .

بالإضافة إلى الراحة ، يمكن لأي شخص تناول الأدوية للسيطرة على الألم وتقليل التورم أو الالتهاب .