ستطرح Google تحديثات جديدة لتقليل المحتوى منخفض الجودة وغير الأصلي في نتائج البحث

أعلنت Google اليوم أنها ستطرح تحديثات بحث جديدة خلال الأسابيع القليلة المقبلة تهدف إلى تسهيل العثور على محتوى عالي الجودة على الأشخاص. ستعمل تحسينات الترتيب الجديدة على تقليل كمية المحتوى منخفض الجودة أو غير الأصلي الذي يحتل مرتبة عالية في نتائج البحث. تقول Google إن التحديث سيستهدف بشكل خاص المحتوى الذي تم إنشاؤه بشكل أساسي للترتيب على محركات البحث ، والمعروف باسم محتوى "تحسين محركات البحث أولا" ، بدلا من محتوى الإنسان أولا.

وقد أظهرت اختبارات الشركة أن التحديث سيحسن النتائج التي يجدها المستخدمون عند البحث عن محتوى مثل المواد التعليمية عبر الإنترنت ، بالإضافة إلى الفنون والترفيه والتسوق والمحتوى المتعلق بالتكنولوجيا.

"إذا كنت تبحث عن معلومات حول فيلم جديد ، فربما تكون قد واجهت سابقا مقالات جمعت مراجعات من مواقع أخرى دون إضافة وجهات نظر تتجاوز ما هو متاح في أي مكان آخر على الويب" ، أوضحت الشركة في منشور مدونة. "هذا ليس مفيدا جدا إذا كنت تتوقع قراءة شيء جديد. مع هذا التحديث ، سترى المزيد من النتائج مع معلومات فريدة ، لذلك من المرجح أن تقرأ شيئا لم تره من قبل. "

يجب أن تساعد التحديثات الجديدة في تقليل عدد النتائج منخفضة الجودة من مواقع الويب التي تعلمت لعب النظام بمحتوى تم تحسينه ليحتل مرتبة عالية في نتائج البحث. تقول Google إنه يجب على المستخدمين البدء في رؤية المحتوى المفيد بالفعل في المرتبة الأكثر بروزا في نتائج البحث. وتخطط الشركة لتحسين أنظمتها والبناء على هذه التحسينات بمرور الوقت.

ويأتي إطلاق التحسينات الجديدة في الوقت الذي اعترفت فيه Google مؤخرا بأن TikTok يقتطع من منتجها البحثي. أشار نائب الرئيس الأول برابهاكار راغافان ، الذي يدير منظمة المعرفة والمعلومات في Google ، مؤخرا إلى أن المستخدمين الأصغر سنا غالبا ما يلجؤون إلى تطبيقات مثل Instagram و TikTok بدلا من بحث Google أو الخرائط لأغراض الاكتشاف. على سبيل المثال ، قال راغافان: إن ما يقرب من 40٪ من الشباب يذهبون إلى TikTok أو Instagram عند البحث عن مكان لتناول الطعام ، بدلا من خرائط Google أو البحث.

يبدو أن TikTok مستعد بالفعل للاستفادة من ذلك ، نظرا لحقيقة أنه يختبر ميزة جديدة تعزز وظائف البحث في تطبيق الفيديو القصير الشهير ، لذلك من المنطقي أن تعمل Google على تحسين محرك البحث الخاص بها. مع هذه التحسينات القادمة في الترتيب ، من المحتمل أن تتطلع Google إلى استعادة ثقة المستخدمين عندما يتعلق الأمر بتقديم نتائج ذات صلة وعالية الجودة.

بالإضافة إلى الإعلان عن تحسينات ترتيب نتائج البحث ، قالت Google أيضا إنها ستطلق تحديثا في الأسابيع المقبلة لتسهيل العثور على مراجعات عالية الجودة وأصلية. بدأت الشركة العمل على ذلك العام الماضي ، مع إطلاق سلسلة من التحديثات التي تم تصميمها لإظهار مراجعات أكثر فائدة وتعمقا في نتائج البحث ، وستبني التحديثات القادمة على هذه الجهود.

تعد مقاطع فيديو مراجعة المنتج جزءا بارزا من TikTok ، لذلك ليس من المستغرب أن تعمل Google على عرض مراجعات عالية الجودة على صفحة نتائج البحث الخاصة بها من أجل ضمان وصول الأشخاص إلى نظامها الأساسي لإجراء المراجعات ، بدلا من وسائل التواصل الاجتماعي. إذا كانت Google قادرة على منح المستخدمين مراجعات عالية الجودة في الصفحة الأولى من نتائج البحث الخاصة بها ، فقد يكون الأشخاص أقل عرضة للجوء إلى TikTok للحصول على المراجعات.

يأتي إعلان اليوم في الوقت الذي شاركت فيه Google مؤخرا أنها تعمل على تحسين المقتطفات المميزة ، وهي النتائج الصغيرة ذات الحجم الصغير التي يقوم محرك البحث بتعبئتها وتسليمها إلى أعلى الصفحة للعديد من عمليات البحث. في الأسبوع الماضي ، قالت الشركة إنها تطرح تحديثا من شأنه تحسين الإجابات التي يراها الأشخاص في مربعات المعلومات هذه. وفقا لشركة Google ، فإن نموذجا جديدا الذكاء الاصطناعي يسمى "النموذج الموحد متعدد المهام" يمكن نظام ترتيب البحث الخاص به من التحقق من عمله الخاص ، بطريقة ما. يحقق نموذج الذكاء الاصطناعي ذلك عن طريق الرجوع إلى الجزء العلوي من النص الغامق من نتيجة مقتطف البحث مقابل نتائج البحث عالية الجودة التي تم إنشاؤها لمعرفة ما إذا كانوا يقولون نفس الشيء ، حتى لو فعلوا ذلك بصياغة مختلفة.

المصدر:

عائشة مالك@aiishamalik1 / 8:00 مساء بتوقيت جرينتش+4•18 أغسطس 2022

 التعليق: