هل تعرف الألعاب المكونة من بكسل وهي عبارة عن بكسل شبيهة بتصميم ماريو، حسناً هذا نوعي المفضل من الالعاب.

لا تفهمني بشكل خاطئ ولكن هذا النوع هو الاقل استهلاكاً لموارد حاسوب عتيق.

party hard

من اول العاب البكسل التي اعجبت بها اللعبة تتميز بالصعوبة الشديدة والدقة والحظ أحياناً.

تبدأ قصة اللعبة مع التحقيق في مجموعة من جرائم القتل يقوم بها شخص يرتدي قناع أبيض، تحدث هذه الجرائم في الحفلات اليلية ولا يتبقى شاهد على أي من هذه البرامج ولكن المحقق المسؤول يعرف شيء ما ولذا يتم التحقيق معه..انتظر انت لا تلعب بالمحقق بل تلعب بالقاتل!

DEAD BOLT

اللعبة أكشن تقوم فيها بمحاربة وقتل مصاصي الدماء والزومبيز و..،اللعبة ممتعة جداً وصعبة جداً جداً ما زلت لم أنهها حتى الآن رغم وجودها عندي منذ عام، اللعبة لا تتميز بالقصة الرائعة من الافضل فقط افتحها ثم اقتل واقتل واقتل لكن حتى القتل يحتاج لذكاء فرصاصاتك تنتهي وعدد الأعداء كبير لذا استخدم المطرقة.

the final station

انهيت اللعبة اليوم، اللعبة رائعة بكل المقاييس، القصة ممتازة اضف لذلك وجود قصص جانبية، اللعبة أكشن وزومبيز ولديك قطار تقوم بقيادته مروراً ب30 محطة معظمهم محطات تقتل بها الزومبيز والباقي مدن تمر على اهلها وتستمع بالرسومات الأكثر من رائعة.

فكرة اللعبة جديدة وستسمتع بها أكثر اذا استطعت قراءة الانجليزية لأن اللعبة مليئة بالورق الذي لا علاقة له بالقصة ولكن يحكي قصص اشخاص آخرين ماتوا قبل مجيئك.

اللعبة ممتازة من حيث الأكشن والنهاية أكثر من رائعة رغم أن اللعبة ليست مرعبة الا انها فزعتني عدة مرات.

the escapists

من أشهر العاب هذا التصنيف، اللعبة تصف حياة السجون والهدف منها هروبك من السجن عبر قتال السجناء والشرطة وصناعة اسلحة وادوات وبناء خطة ممتازة للهروب من السجون الموجودة باللعبة.

اللعبة نزل لها جزء ثان بعنوان The Escapists The Walking Dead اعتقد الاسم يشرح نفسه ولكن لم يعجبني هذا الجزء.

kingdom new lands

الجزء الثاني من لعبة kingdom مع العديد من التطويرات، اللعبة تبدا بك كامير (أو أميرة) تحاول الحفاظ على تاجك من الاشرار (مخلوقات شيطانية) لذا تبدأ ببناء مملكتك وجلب الناس اليها والصمود في وجه الوحوش وتدمير الفتحات التي يأتوا منها الى عالمنا.

punch club

حلمك ان تصبح مصارع، يموت والدك في مشهد مشابه لموت والد النمر المقنع، تبدأ حياتك وحيداً معتمداً على نفسك وتحاول التوفيق بين عملك وتدريبك لتدخل البطولات وتحصل على المركز الاول وايضاً لتكتسب اصدقاء جدد.

سأضيف بعض الاسماء لالعاب ليست بكسل ولكن رائعة ولا تحتاج متطلبات:

Cosmochoria

don't strave

limbo

banished

tango