أنا طالب جامعي ، الآن في فترة إجازة تجاوزت الشهرين بدون فائدة، ثم قررتُ أن أدخل مجال العمل الحر لإعطاء فائدة لوقتي، و لجني دخل صغير من خلال الانترنت، يمكن أن يتطور إلى مصدر دخل أساسي. كما هو مكتوب في العنوان فأنا (جديد تمامًا) ولم يسبق لي العمل في مجالات العمل الحر فبحثت عن المجالات المتاحة و استقررت على تفريغ المستندات المصورة بالاسكانر الى كلمات في برنامج الوورد ، كون هذا المجال على حد علمي لا يتطلب خبرة واسعة فقط سرعة جيدة في الكتابة و هي أفضل شيء أجيده و أريد أن أبدأ بهذا المجال و من ثم أتوسع في باقي مجالات الكتابة إن شاء الله، لكن أحتاج نصائح في العمل الحر و هذا المجال تحديدًا و أجوبة لبعض التساؤلات:

1- نسخة الويندوز الخاصة بي غير أصلية و للأسف فقد جاءت مثبتة مسبقًا على اللاب توب و قد قررتُ الانتقال إلى لينكس (مينت 19.1 Cinnamon) و استعمال LibreOffice كبدائل مجانية لأني خفت أن يكون المال الذي أكسبه باستعمال برمجيات مقرصنة مالًا حرامًا، و أريد نصائحكم لهذه الطريقة.

2- طبعًا كبائع جديد سيكون الطريق صعبًا جدًا لذلك فكرتُ في تقديم أعمال جيدة مجانًا أو بأسعار رمزية (دولار واحد مثلًا) كتسويق لنفسي و تدريب بالإضافة لبناء معرض أعمال ليساعدني في العمل الجاد فيما بعد و أنا هنا أسأل عن المواقع و المنصات التي توفر لي هذه الأشياء.

3- بالحديث عن معرض الأعمال، كيف أبنيه؟ هل يكون ذلك بذكر أعمالي في البروفايل، أم أن هناك طرق مخصصة لذلك؟

4- سمعتُ أن أفضل موقع للعمل الحر و تحديدًا الخدمات المصغرة هو موقع خمسات التابع لحسوب و هو ما أتطلع إليه، هل يكفي الاعتماد عليه أم يجب علي أن التسجيل في أكثر من منصة؟ و جزاكم الله خيرًا و غفر لي و لكم.