مرحبا متابعي مجتمع مستقل على حسوب I/O

أعتقد أن الكثير من شباب الوطن العربي قد اتخذ من منصة مستقل مصدرا مهما للدخل إن لم يكن في أحيان كثيرة المصدر الوحيد للدخل. و البعض قد استطاع تحقيق أرباح جيدة جدا تجعله لا يفكر مطلقا في وظيفة رتيبة و مملة.

أرى أنها ستكون خطوة جيدة جدا لو تم استصدار شهادات دخل ممضية من إدارة مستقل مثل ما تفعله منصة Upwork، بحيث يستصدرها المستقل من لوحة تحكم حسابه في المنصة تحوي اعترافا من إدارة المنصة بأن صاحب الحساب قد قام بالعمل فعلا على المنصة و حقق المبالغ المرسلة إلى حسابه في باي بال.

هذا الأمر سيساعد الكثيرين في دفع اشتراكات التأمين الإجتماعي لهم و لعائلاتهم و حتى سيكون بإمكانهم الحصول على تأشيرات السفر بأريحية أكبر خصوصا و أن معظم السفارات تطلب شهادة عمل أو إثبات مصدر الدخل.

إقتراح آخر أرى أنه من الممكن أن يكون مفيدا جدا للمستقلين في الوطن العربي و هو التعاون مع شركة لاصدار بطاقات ائتمانية مسبقة الدفع مثل بايونير، خصوصا و أن حسوب حاليا مسجلة في المملكة المتحدة و جميع بطاقات بايونير التي تم ارسالها للوطن العربي تم ارسالها من المملكة المتحدة و الحساب البنكي الرئيسي لأصحاب حسابات بايونير موجودة هنالك في بنك Barclays و العملة هي الجنيه الإسترليني.

تحياتي الحارة