مما لا شك فيه أن موقع مستقل أصبح الوجهة الأولى لكثير من الشباب العربي الذين يودون تجربة العمل الحر عبر الإنترنت بل أن الكثير منهم توقف عن البحث عن وظيفة تقليدية و اهتم بشكل كامل بالعمل عبر الإنترنت.

قام موقع مستقل بإطلاق خدمة جديدة هي مستقل VIP و التي تهدف إلى ربط أصحاب المشاريع الكبيرة مع المستقلين الأكفاء و بطبيعة الحال فعملاء مستقل VIP يودون الحصول على أعمال احترافية و بالتالي يلجؤون إلى فريق مستقل VIP لإيجاد المستقل الأنسب لتنفيذ المشروع.يمكنك معرفة المزيد عن هته الخدمة من هذا الرابط

البداية:

لا أخفيكم سرا بأني كنت متخوفا جدا من إرسال عروض على المشاريع الخاصة بمستقل VIP لسببين بسيطين:أولهما لم أثق في قدراتي على تنفيذ تلك المشاريع(الخوف من المجهول) و ثانيهما أني كنت أقول في قرارة نفسي،كيف أستطيع أن أنافس المستقلين الأكثر خبرة مني.

من جهة أخرى،المشاريع المطروحة في مستقل VIP لم تكن تشدني إليها بسبب عدم اهتمامي بالمجالات المتعلقة بها و بالتالي لم أكن متحفزا بما فيه الكفاية لكسر الحاجز النفسي المرافق لذلك.

مشروع مناسب جدا...دعنا نحاول:

لمحت عيناي مشروعا مناسبا جدا لقدراتي معروضا على مستقل تحت تصنيف مستقل VIP،دخلت إلى صفحة المشروع،قرأتها بتمعن لأكثر من مرة و كان مشروعا لتعريب قالب ووردبريس احترافي من موقع ثيم فورست،العميل يطلب تعريبا كاملا من كل النواحي،مع بعض الإضافات الضرورية مثل تغيير الخط المستخدم بشكل افتراضي إلى خط عربي مناسب لتصميم القالب،تأكدت من قدرتي على القيام بذلك،قدمت عرضا مدروسا بشكل جيد و ذهبت بعدها إلى البحث على مشاريع أخرى لأني لم أكن متأكدا أنه سيتم اختيار للقيام بذلك.

بعدها راسلني موظف مستقل VIP للإستفسار على خبرتي في مجال إنشاء المواقع باستخدام سكريبت ووردبريس طالبا بعض الأمثلة على المواقع التي قمت بتطويرها باستخدام نفس الطريقة:ووردبريس + قالب إحترافي من ثيم فورست،أرسلت إليه البعض منها و موضحا طريقتي في العمل...بعد نقاش مطول نوعا ما على تفاصيل المشروع تم قبول عرضي على المشروع.

أول مرة أقوم بتقديم عرض على مشروع في مستقل VIP تم قبوله،لم أصدق ذلك لأني كنت أعتقد بأن علي تقديم الكثير من العروض حتى يتم قبول أحدها.

بدأت في العمل بشكل سريع حتى أنهي المشروع في الوقت المحدد و بالجودة المطلوبة حتى أني كنت أقوم بأعمال إضافية و تقديم نصائح من واقع خبرتي في التعامل مع ووردبريس حتى أضمن أن العميل سيعجبه الموقع و بالتالي خلق إمكانية العمل معه في مشاريع أخرى.

تم تنفيذ المشروع في أحسن صورة،تم تسليمه في الوقت المحدد مع الخصائص المطلوبة و حصلت على تقييم كامل على جودة العمل و وقت التنفيذ.

جاءت هته المقالة لتحكي تجربتي البسيطة مع خدمة مستقل VIP حتى تكون محفزا لمن يرغبون في رفع مستوى المشاريع التي يعملون عليها سواء في في مستقل أو في غيره فالأمر يستحق المحاولة...لا تيأس و حاول مجددا.

سأحاول أن أكتب مقالة جديدة حول النقاط التي أعجبتني في خدمة مستقل VIP مع تبيان النقاط التي أجزم أنها لا تخدم الطرفين في وضعها الحالي لأن هنالك بعض الأمور التي لم أستسغها فعلا في الخدمة،دمتم بود

الموضوع الأصلي: http://bit.ly/MostaqlVIP