لماذا لا نجد من يتحدث عن مميزات العمل كموظف ثابت ؟ [سؤال خبيث] :)


14

يا اخي موجة تضخيم قيمة العمل الحر على حساب العمل الثابت ظهرت فقط مع انطلاق موقع مستقل ، وغالبية المطبلين لها هم من الذين لم يجدو وظائف مستقرة.

أنا أعرف كثير من الناس كانت لهم وظائف ثابتة، لكن طموحهم كان أكبر من أن يجلسوا في وظيفة لحساب أناس آخرين هم مثلهم. في النهاية قاموا بعمل شركات و أصبحت في منافسة للشركات التي كانوا يعملوا بها كموظفين.

بالنسبة لي الوظيفة كانت محطة طويلة والثمرة هي الاستقلال ولا أفكر مطلقاً في الرجوع إلى الوراء.

في الحقيقة العمل الحر و الاستقلال ليس لكل الناس، وأنا شخصياً ضد التطبيل لها والمبالغة في حسناتها، حيث أن احتمالية عدم النجاح أكبر، مثلاً إذا حاول 10 أشخاص للعمل الحر وتكوين شركات ربما ينجح منهم واحد أو إثنين فقط. لذلك أصبحت لا أنصح شخص بأن يترك الوظيفة لأجل العمل الحر، كذلك لا أنصح شخص ينوي أن يترك الوظيفة ليستقل فلا أنصحه بالتشبث بالوظيفة، كل شخص مهيأ لنوع معين من العمل.

أذكر أن العمل الحر عندما انطلق كان بهدف "زيادة الدخل", في مجتمعاتنا العربية عندما انتشر أصبح "مصدر رئيسي للدخل" عن العديد من الأشخاص!

بالنسبة لي, أنصح بدايةً العمل في القطاع الخاص والخوض في تجاربه ثم الانتقال للعمل الحر.

المطبلين لها

قصف جبهة برافوا

معك حق . الوظيفة المستقرة هي الافضل والعمل الحر يمكن عمله بعد فترات الدوام والاجازات.

+1

رأي جريئ و صريح

لكن أرى أن العمل الحر جيد بالنسبة للذين لم يجدوا عملا مستقرا أو الذين يحاولون دعم مرتبهم، أما أن تجعله هو الأساس فهذه مخاطرة لا يقبل عليها كثير من الناس خاصة إذا كانت لديك ارتباطات و مسؤوليات (زوجة و أولاد مثلا..)

تخيل أن أحد الهكرز اخترق حسابك و سيطر على حساباتك المصرفية _لا قدر الله_ ستغدوا من تلك اللحظة أبأس الخلق و هذا الخطر يقل بنسبة كبيرة في العمل المستقر..

زد على هذا أن العمل في وظيفة غالبا ما تكون له فائدة تعود على المجتمع أما العمل الحر فهو قاصر على صاحبه..

يا رجل حمستني لكتابة مقال عن سلبيات العمل الحر و إيجابيات الوظيفة :)

انا مختلف معك في هذا الامر فانا اعمل في وظيفة ثابتة والحمد لله ناجح في عملي واعمل بشكل حر علي موقع upwork والعمل الحر يعتبر اكثر حزما وصعوبة واثارة من الوظيقة الثابته، وليس كما فهمت من طرحك والذي يصور ان العمل الحر هو شغلة من لا شغلة له!


العمل الحر

مجتمع يشارك المستقلون من خلاله أسرار الحرية المالية، وتجاربهم المتنوعة عبر منصات العمل الحر، مثل: خمسات، ومستقل.

104 ألف متابع