هل يستحق المجال الانتقال اليه؟

السلام عليكم, انا طالب في كليه القوق و اعمل في وظيفه بدوام كامل مما يجعل الامر صعب علي في الدراسه, كنت قد اردت تعلم مجال برمجه الويب و الانتقال اليه عوضا عن وظيفتي و الاستمرار فيه بعد التخرج لاكن الامر صعب ان اوازن بين العمل و الجامعه و البرمجه لذلك عرض علي بعض الاصدقاء ان اترك عملي و اعمل في مجال كتابه المحتوي لاكني متخوف قليلا من هذه الفكره خاصتنا ان لدي التزامات و فواتير كل شهر, بماذا تصنحوني هل فعلا مجال الكتابه مغزي؟ هل يمكنني الاعتماد عليه كبديل لعملي؟ مع العلم ان راتبي الشهري بات لا يتعدي 100 دولار شهريا بعد ما حدث في مصر من تضخم و هذا غير كافي لاكن لا بديل متاح هل سوف اجني من الكتابه اكثر من ذلك شهريا ؟

تخوفاتي من مجال الكتابه.

  • اكبر مخاوفي من هذا المجال هو الذكاء الاصطناعي الذي بات يسيطر علي كل شيء واخشي ان التدوين و المقالات لم تعد مجزيه لاصحاب المواقع حتي يقوموا بالتوظيف.
  • لا فرص متاحه: مع التضخم و الاقتصاد السيء بدا العديد من الناس الانتقال الي العمل الحر و بما ان الكتابه من اسهل الاعمال للكثيرين فبت اخشي أن المتسع قد ضاق و لم يعد هناك العديد من الفرص الشاغره.

في النهاية اود توجيه الشكر مقدما لمن يرغب في تقديم معلومات بنائة لي ولاكني حقا اريد التنويه علي ان هذا يعتبر مصدر دخلي لذلك اذا لم يكن لديك معلومات حقيقيه عن سوق العمل فلا تقم بتشجيعي للانتقال بدون خبره.