#مناقشة: قدرة المشتري العربي في مواقع العمل الحر العربية


التعليقات

يبدو أنك تستهدف العميل الخطأ، المشكلة ليست في العميل أنت فقط لم تصل للعميل لمناسب، عليك أن تحدد الفئة التي تتعامل معها، هناك عميل يهمه السعر وهذا يتعامل معه فئة معينة من المستقلين يستهدفون هذا العميل، ليس بالضرورة أن تكون جودتهم ضعيفة ولكنهم اختاروا ان يستهدفوا هذا النوع من العملاء، كذلك العملاء الذين يدفعون أسعارا عالية هناك أيضا من يستهدفهم من المستقلين، وكل فئة من هؤلاء لها مميزاتها وعيوبها، وأنت من تقرر، إذا أردت أن تتعامل مع العملاء الذين يدفعون أسعارا عالية إذا استهدفهم واختر العروض التي ينشرونها، لا يصح أن تقدم عرضا على كل مشروع تقابله.

إذا أردت البيع لجميع الناس ستفشل مع جميع الناس، هذه بديهيات في التسويق يا صديقي، هل رأيت شركة مثلا تبيع لجميع الناس، ستجد أبل مثلا تبيع لشريحة محددة بأسعار محددة، ولن سامسونج مثلا تبيع لشريحة أخرى تماما بأسعار مختلفة تماما، إذا حاولت أي شركة منهما تجاوز شريحتها المستهدفة ستفشل بشكل كامل.

أقترح عليك يا صديقي مشاهدة بعض المحاضرات أو قراءة بعض المقالات في التسويق، وستفهم كيف تصل لعميلك المستهدف.

تحتاج لتطوير قدرتك على البيع والاقناع للعمل مع من يقدر جهدك ولتحصل على دخل أعلى. لا يكفي أن تجيد مجال تخصصك فقط

المواقع الأجنبية لا تختلف كثيرا عن العربية, ستجد فيها هي الأخرى من يبحث عن الأرخص ووقتها ستنافس الهنود والباكستانيين. مالم تقدم جودة أفضل مع قدرة على اظهار ذلك للعميل عند تقديم عرضك فلن تختلف النتيجة

هناك الكثير من النصائح القيمة في مدونة مستقل وأكاديمية حسوب ستساعدك على اكتساب هذه المهارات

في الحقيقة لم استخدم مواقع عمل حر اجنبية. ولكنني اتفق معك ان هناك من العملاء من يعرضون مشاريعهم بدراهم معدودات وللاسف هناك من المستقلين من ينافسون عليها. فكيف مثلا تفهم عرض كتابة 250 مقالا بالسيو وعالية المستوى وكل 10 مقالات بــ1 دولار .. اين يقع الخلل؟

نعم انا اعاني من هذه المشكلة لذا قررت الانتقال للتعامل مع العملاء الاجانب ,حقا مؤلم تتعب كثيرا وتعدل وتعيد العمل ثم تحصل على مبلغ زهيد لا يقدر بمستوى العمل الذي قمت به ولا المجهود المبذول

ارجو ان يجد احد حلا لهذه المشكلة الكبيرة


العمل الحر

مجتمع يشارك المستقلون من خلاله أسرار الحرية المالية، وتجاربهم المتنوعة عبر منصات العمل الحر، مثل: خمسات، ومستقل.

104 ألف متابع