كشخص جديد أو متمرس بالعمل الحر، هل من رأيكم اللغة الإنجليزية تمثل ضرورة في العمل الحر!

في بداية دخولكم للمجال

لا أظن بأن امتلاك اللغة الإنجليزية ضروري في بداية عملكم كمستقلين، خاصة لو ستعملون على منصة مستقل، والتي يتواجد عليها مجموعة كبيرة من أصحاب المشاريع العرب.

ولكن ماذا عن التفوق

ولكن التفوق والتميز في مجال العمل الحر أعتقد في رأيي يحتاج لتعلم اللغة الإنجليزية، على الأقل فهم تعبيراتها الأساسية، وإمكانية الكتابة بها ولو بمساعدة جوجل.

سأوضح رأيي ببعض النقاط:

أصحاب مشاريع من غير العرب: قد يحب شخص أجنبي التواصل معكم بغرض إتمام مشروع سواء ترجمة للعربية أو مشروع تصميم موجه للعالم العربي، أو مشروع برمجة، وبالطبع أصحاب المشاريع الأجانب يدفعون عادة مبلغ أكبر مقابل الخدمات.

الحصول على مصادر أفضل: لو كنتم تعملون بمجال الكتابة، سيشكل الحصول على مصادر أجنبية تميزا لكم، خاصة لو تهتمون بتقديم الأخبار الفورية والجديدة، أيضا قد تتمكنون من ترجمة بعض المقاطع والعمل كمترجم للمقالات البسيطة.

فرصة أفضل للتعلم: لو لديكم مقدرة لفهم الدروس بالإنجليزية فبالتأكيد تساعد المصادر الأجنبية على تعلم المزيد من الدروس في التصميم والبرمجة، بحيث تصبحون متفوقين على غيركم وأكثر دراية بكل الوسائل الجديدة والأدوات المريحة بالعمل، أغلب الدورات التي تعجبني على يوديمي مثلا تكون بالإنجليزية، وأكثر تخصصا من الدروس العربية في المجال الذي أبحث فيه.

اتقان اللغة الإنجليزية

أما لو كنتم متقنين اللغة، فهذا يفتح مجالات عديدة للعمل، ليس فقط مع أصحاب مشاريع أجانب، ولكن كمشاريع خاصة، مثلًا تقديم محتوى تعليمي أو ترفيهي على اليوتيوب بالإنجليزية، تقديم كورس تعليمي على منصات رائدة ويكون لكم طلاب من حول العالم، وكذلك فرصة لترجمة مقالات معقدة أو كتب كاملة بمالغ كبيرة.

الآن أخبروني أصدقائي، هل توافقوني الرأي، أم تختلفون معي، وكيف تعلمت الخطوات الأساسية في استخدام اللغة الإنجليزية في بداية حياتكم، ومتى أفادتكم؟