سوف نلقي نظرة على نصائح التداول اليومي لمدة للمبتدئين. بحيث يتم اختصار الكثير من الوقت والتعب لمن يريد البدء في سوق التداول.

المعرفة قوة

بالإضافة إلى معرفة إجراءات التداول اليومي ، يحتاج المتداولون اليوميون إلى مواكبة آخر أخبار وأحداث سوق الأسهم التي تؤثر على الأسهم. قد يشمل هذا خطط أسعار الفائدة لنظام الاحتياطي الفيدرالي، وإعلانات المؤشرات الرائدة، والأخبار الاقتصادية والتجارية والمالية الأخرى.

لذا ، قم بأداء واجبك. وقم بتجهيز قائمة بالأسهم التي تريد تداولها. عليك البقاء على اطلاع على الشركات المختارة و أسهمها و الأسواق العامة.

تخصيص الأموال

عليك تقييم و التزام مقدار رأس المال الذي تريد المخاطرة به في كل صفقة. كثير من المتداولين اليوميين الناجحين يخاطرون بأقل من 1٪ إلى 2٪ من حساباتهم لكل تداول. إن كان لديك حساب تداول 40000$ وكنت على استعداد للمخاطرة بنسبة 0.5٪ من رأس المال الخاص بك في كل صفقة ، فالحد الأقصى للخسارة لكل صفقة هو 200$ أي على الشكل التالي .. (0.5٪ × 40000 دولار).

خصص مبلغًا فائضًا من الأموال التي يمكنك التداول بها وأنت على استعداد لخسارتها.

خصص الوقت

يتطلب التداول اليومي وقتك واهتمامك. في الواقع ، ستحتاج إلى التخلي عن معظم يومك. لا تفكر في هذا في حال لم تمتلك الوقت الكافي .

التداول اليومي يتطلب من المتداول تتبع الأسواق واستكشاف الفرص التي من الممكن أن تنشأ في أي وقت ضمن ساعات التداول. الوعي والتحرك بسرعة هما المفتاح.

ابدأ بشكل بسيط

كمبتدئ يجب أن تركز على سهم أو اثنين كحد أقصى ضمن الجلسة. إن التتبع وإيجاد الفرص أسهل بوجود عدد قليل من الأسهم. في الآونة الأخيرة ، أصبح من الشائع بشكل متزايد تداول الأسهم الكسرية. ذلك يسمح لك بتحديد مبالغ أقل ترغب في استثمارها.

تحديد وقت الصفقات

كثير من الطلبات المقدمة تبدأ من قبل المستثمرين والتجار في التنفيذ مجرد فتح الأسواق صباحاً، وهذا طبعاً يساعد في تقلب الأسعار. من الممكن أن يكون اللاعب المتمرس وقادراً على التعرف على الأنماط عند الفتح و الأوامر الزمنية لتحقيق الأرباح. بالنسبة للمبتدئين فهو من الأفضل قراءة السوق من دون إجراء أي تحركات في أول 15 أو 20 دقيقة.

عادة ما تكون الساعات المتوسطة أقل تقلبًا. ومن ثم تبدأ الحركة بالانتعاش مرة ثانية باتجاه جرس الإغلاق. على الرغم من أن ساعات الذروة توفر فرصًا ، إلا أنه من الآمن للمبتدئين تجنبها في البداية.

اقطع الخسائر بأوامر التحديد

عليك تحديد نوع الأوامر التي تريد استخدامها في الدخول والخروج من الصفقات. هل يجب أن تستخدم أوامر السوق أو أوامر التحديد؟ أمر السوق يتم تنفيذه بأفضل سعر موجود في ذلك الوقت.. دون ضمان السعر. وهو مفيد فقط عندما تريد الدخول إلى السوق أو الخروج منه ولا تهتم بالشغل بسعر محدد.

الأمر المحدد يضمن السعر.. لكن ليس التنفيذ

قد تساعدك الأوامر المحددة على التداول بمزيد من الدقة فأنت هنا تحدد السعر الذي يجب تنفيذ طلبك به. كما يستطيع لأمر المحدد التقليل من خسارتك عند الانعكاسات. ومع ذلك ، إذا لم يصل السوق إلى سعرك ، فلن يتم تنفيذ طلبك وستحتفظ بمركزك.

يرغب المتداولون اليوميون الأكثر وخبرة وتطوراً باستخدام استراتيجيات الخيارات للتحوط من مراكزهم.

كن واقعيًا بشأن الأرباح

ليس على الاستراتيجية النجاح طوال الوقت كي تكون مربحة. فقد يحقق كثير من المتداولين الناجحين أرباحًا من 50٪ إلى 60٪ من تداولاتهم. ومع ذلك ، فإنهم يكسبون على الفائزين أكثر مما يخسرونه على الخاسرين.

 عليك التأكد أن المخاطر المالية في كل صفقة تقتصر على نسبة ما من حسابك وأيضاً طرق الدخول والخروج محددة بكل وضوح.

ابق هادئًا

هناك أوقات يختبر فيها سوق الأسهم أعصابك. كمتداول يومي ، عليك تعلمكيف المحافظة على الأمل والخوف والجشع. كما أن القرارات يجب أن تكون محكومة بالمنطق ليس بالعاطفة.

التمسك بالخطة

على المتداولين الناجحين التحرك بسرعة لكن ليس بالضرورة التفكير بسرعة. لماذا ا؟ لأنهم طوروا استراتيجية تداول مقدمًا ، جنبًا إلى جنب مع الالتزام بالالتزام بها.

يجب اتباع الصيغة الخاصة بك عن كثب عوضاً عن محاولة مطاردة الأرباح. لا تسمح لعواطفك بالسيطرة عليك وجعلك تتخلى عن استراتيجيتك. ضع في اعتبارك شعار المتداولين اليوميين: خطط لتجارتك وتداول خطتك.