تأسست شركة Crypto.com في 2016 على يد مجموعة من رواد عالم العملات الرقمية تحت اسم Monaco، ثم تغير اسمها فيما بعد ليصبح Crypto.com في 2018.

وقد تعرّضتُ في الآونة الأخيرة إلى العديد من العروض والمحتويات التي تبنئ ببداية عصر جديد في عالم العملات الرقمية، وكانت شركة Crypto.com قد تبنّت حملة تسويقية عملاقة لهذه الصناعة الجديدة وجوانبها المختلفة.

لماذا رأيتُ أن هذا المجال محدود تسويقيًا في البدايات؟

في الصدد نفسه، لم أتوقّع أن يتضخّم الاستثمار في مجال العملات الرقمية بهذه السرعة. وذلك نظرًا لأنني عاصرتُ العديد من الدلائل على ذلك خلال الفترة الماضية، والتي من أبرزها:

  • عدم انتشار الوعي بالمشروع وتعريف العملات الرقمية بشكل تسويقي شامل.
  • قلة الإعلانات التجارية حول هذا الأمر واقتصارها على العاملين في المجال.
  • عدم التعاون مع أسماء أو علامات تجارية كبيرة في الترويج للاستثمار في العملات الرقمية.

تحول جديد في عالم العملات الرقمية:

لكن بخلاف ذلك، وخلال الفترة الأخيرة، بدأتُ أدرك أن التوسّع في مجال العملات الرقمية على صعيد الترويج والاستثمار يتزايد بشكل مطّرد. وكان إعلان كأس العالم قطر 2022 كحدث عالمي رئيسي خير دليل على ذلك، حيث حصلت شركة Crypto.com على حقوق رعايته.

بالإضافة إلى هذا التوسع، شهدت الساحة التسويقية العديد من حملات الرعاية والترويج للعملات الرقمية على يد علامات تجارية وأحداث كبرى مثل كأس العالم لكرة القدم، فلدينا Formula 1 والدوري الإيطالي لكرة القدم ونادي Paris Saint-German ومسابقة الـMMA لفنون القتال وغيرهم.

كلها أحداث وعلامات تجارية رياضية حصلت Crypto.com على رعايتها، كانت لتحصل عليها شركات وعلامات تجارية عملاقة.

يدفعني ذلك إلى الاعتقاد السائد في الوقت الحالي، وهو أن العملات الرقمية ومجال استثمارها بدأ في الانتشار والتوسع بشكل جدي، وأننا على وشك الاعتماد عليها اقتصاديًا واستثماريًا أسرع مما نظن.

هل تتفقون معي في هذا الرأي؟ أم أن لديكم توقعات أخرى حول مستقبل العملات الرقمية الاستثماري والاقتصادي؟