السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته .. اما بعد ,

https://suar.me/qWyWA

اليوم , و باعتباره اخر يوم باذن الله في سنة ثمانية عشر و الفين , وددت ان اشارككم خطتي باختصار للعام المقبل على شكل نقاط مختصرة . وانا كلي امل و طموح لاسعى على تحقيقها , ف50 بالمئة منها كانت مبرمجة لهاته السنة , لكن هناك عدة امور منعتني من القيام بها .. على كل حال , هاته هي اهم الامور التي اطمح للقيام بها سنة 2019 :

1- اتقان لغة C# : اود ان اكثف الدروس و المجهودات لتعلم سي شارب لاعتبارها لغتي المفضلة و التي ساحتاجها في المستقبل القريب او البعيد . لذلك اخطط لشراء دورات من يوديمي (مجانية كانت ام مدفوعة) اضافة الى الاعتماد على الدورات المتواجدة باليوتيوب و اقتناء الكتب ..الخ

2- انجاز اول لعبة لي : كنت قد شرعت في العمل على اول مشاريعي الا و هو تطوير لعبة خاصة بي ثلاثية الابعاد , لكن لعدة ظروف منها 'كما ذكرت اعلاه' عدم احترافي في اللغة الخاصة ببرمجة الالعاب فشل المشروع خاصة و انني اتعامل مع محرك يونيتي الذي يتطلب خبرة ومعرفة كبيرة بالبرمجة.

3- انجاز خطة لتنظيم وقتي : من اكبر المشاكل التي اعاني منها هو عدم تنظيم الوقت و الاستفادة الكلية منه , فأنا دائما لا انجز الامور التي كنت قد خططت لها مسبقا و اقوم باهمالها , مثلا تجدني العب في الوقت الذي يتوجب علي الدراسة فيه , و عندما اذهب لادرس قليلا , تجدني مشتت الذهن و اعود للعب مجددا و تضييع الوقت ! لذلك خطتت لان انظم وقتي و ان اعاقب نفسي ان لم اقم و احترم هذا المخطط .

4 -التركيز اكثر على الدراسة : وهذا بعدما خططت لتنظيم وقتي , سأسعى لتحقيق نتائج اكبر في الموسم الدراسي هذا , خاصة انني مقبل على شهادة البكالوريا باذن الله , رغم ان النتائج مرضية بالنسبة الي و لكل من يسمع بها , الا انها لاترضي عائلتي و خاصة ابي الذي يطلب مني دائما المحاولة اكثر و بذل مجهودات اكبر مرددا عبارة "اتظن انك قدمت كل مافي وسعك ؟" !

5 - ممارسة الرياضة : شيء اخر مهم اضيفه الى هاته اللائحة , وهو ممارسة الرياضة ! لو اطلعت علي لتجدني دائما من الدراسة الى الحاسوب الى النوم ..الخ فأنا لا ابذل اي مجهودات عضلية خلال يومي و ذلك لتراكم الاشياء علي و التي علي ان اقوم بها و لضيق الوقت (قد تقول انني رئيس دولة او ماشابه).

6 - قراءة الكتب : بالرغم ان لدي نفور من قراءة الكتب , الا انني سأخوض في تجربة قرائتها و لعلها قد تعجبني :) بالاضافة الى ختم القران الكريم اكبر عدد ممكن مقارنة بهاته السنة (اكثر من 5 مرات )..

وفي النهاية , ارجوا من الله التوفيق في العام الجديد لي ولكم . في النهاية العام المقبل سأكتب لكم عن تجربتي مع كل هاته الامور التي ذكرتها اعلاه .. اذا كنا احياء.

في امان الله .