هناك العديد من الأشخاص الذين غيّروا مجرى التاريخ، وكان لهم أثر كبير في العالم، حيث برز كل شخص منهم في مجال معين من المجالات، ومن الجدير بالذكر أننا لا نتكلم هنا عن الأنبياء والرسل فهم خارج التقييم البشري ولا يمكن مقارنتهم بباقي البشر، لذا فنحن نتكلم هنا عن البشر الذين أحدثوا ثورة معرفية في أحد المجالات.

اشتهر كل شخص منهم بشيء مختلف عن الآخر، ومن المهم التنويه إلى أن هذه الأسماء غير ثابتة وهي قابلة للتغيير، وتخضع لوجهات نظر مختلفة، وسنعرض في هذا المقال أسماء مجموعة من الأشخاص الذين يعتبرون في قائمة الأشخاص الأشهر حول العالم.

أهم شخصيات العالم

هؤلاء هم أكثر الشخصيات شهرة في العالم، ومنهم:

كريستوفر كولومبس

هو الشخص الذي اكتشف القارّة الأمريكيّة في عام 1492، وذلك عندما اعتقد بأنه قادر على الإبحار باتجاه الغرب عبر المحيط الأطلسي، ليؤكد للعالم أن بإمكانه الوصول إلى قارة آسيا من خلال الإبحار في المحيط الأطلسي.

قد أثبت صحة نظريته فعلاً بعد ما أبحر من سانتا ماريا ووصل إلى مكان ظن أنه الهند، لكنه كان قد وصل إلى جزر الكاريبي التي تقع بين أمريكا الشمالية والجنوبية، الأمر الذي قاد الأروبيين لاكتشاف قارة أمريكا واستعمارها.

وليم شكسبير

هو من أشهر الكتاب المسرحيين، حيث كتب العديد من المسرحيات باللغة الإنجليزية، فبدأ حياته كممثل، ثم أكمل في كتابة المسرحيات والقصائد، ومن المعروف أنه ترك مئة وأربعة وخمسين قصيدة، بالإضافة إلى سبعة وثلاثين مسرحية، من بينها هاملت، والملك لير، ومكبث وأشهرها روميو وجولييت، وجاء تأثير وليم شكسبير بأنه طوّر اللغة الإنجليزية، حيث أضاف ما يقارب ألف وسبعمئة كلمة عليها، وهذا حسب ما يشير إليه خبراء اللغة.

ماهاتما غاندي

هو محامٍ هندي الجنسية، بدأ حياته بالعمل في مجال الحقوق، ثم بعد ذلك أصبح رمزاً لجميع شعوب العالم في الحرية، ورفض الظلم والعصيان ضد الاستعمار، حيث رفض غاندي الحكم الإنجليزي لبلاده، وقاد شعبه نحو الاستقلال، وتفاوض غاندي مع بريطانيا عام 1947 حتى حقق لبلاده الحرية.

ألبرت آينشتاين

هو من أهم علماء الفيزياء في العالم، والذي وضع نظرية النسبية وقد حاز على جائزة نوبل عام 1921، وقد غيّر آينشتاين من الفكر العلمي في العالم من خلال نظرياته، وقد دعا إلى البحث عن السلام ومنحه لجميع شعوب العالم، على الرّغم من أنّ نظريته هي الّتي ساعدت أمريكا على اختراع القنبلة الذرية.

طلب من الفيلسوف راسل أن يدرج اسمه في قائمة الأفراد المناهضين للعمل الذري، وأن يستمر في حث العالم على الابتعاد عن استخدام الطاقة الذرية في تدمير البشر.

المصدر

http://mawdoo3.com/%D8%A3%D9%87%D9%85_%D8%B4%D8%AE%D8%B5%D9%8A%D8%A7%D8%AA_%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A7%D9%84%D9%85