منذ سنتين تقريبا قرأت إعلان عن منصة Openscreenplay العربية الكندية لكتابة السيناريو التي تعمل بنسختين العربية والإنجليزية، وقد تحمست لوجود منصة أخيرا تدعم كتابة السيناريو، فنحن دائما ما نسمع عن أزمة ورق، أزمة سيناريو، ولكن لا نرى أي مجهود يبذل في هذا الأمر، فلكي يتم حل هذا الأمر لابد للصناع أن يبحثوا عن المواهب الجديدة في الكتابة، ودعمهم ودفعهم للتطور وإكمال ما ينقصهم، وبعد فترة فزت بجائزتين من المنصة في كتابة الأفلام القصيرة، مما رفع من توقعاتي وآمالي من المنصة، ولكن مع الوقت بدأ إهمال النسخة العربية من المنصة، وتم حصر الاهتمام والإنتاج على السيناريوهات المكتوبة بالإنجليزية، وخصوصا التي تناقش مواضيع عربية وكأنهم فقدوا الأمل في الجمهور العربي واكتفوا بمخاطبة الغرب، أما النسخة العربية فلا ينشر عليها الآن إلا التهنئة بالمناسبات والأعياد. بالطبع لم يكن مستوى الكتاب على المنصة بالنسخة العربية مرتفع، ولكن أظن أن الأمر كان يتطلب منهم بعض الصبر والدأب في جذب المواهب، فلو فعلوا ربما كان لهم دور في انتهاء أزمة الكتابة المستعصية.
تجربتي مع منصة كتابة سيناريو عربية
التعليق السابق
ولكن هذا بعيد عن التنفيذ في مصر ، لا اعرف ان كانت فبضه الاتكار الامني علي الانتاج خفت في السنوات الاخيرة ام لا .
كما اشهر بان سوق الروايات قل معجبية وحتي المطروح صار اضعف ، او ربما اني انقطعت في فترة ضعف النتاج واحتفظت بذلك الانطباع
التعليقات