بشكل مضلل حالي حال كثيرين وقعت في فخ سبام تسويقي لصفحات مزعجة على الانترنت لخدمة موزوك لرسائل الاس ام اس، بعد أن أدخلت رقم هاتفي في إحدى هذه الصفحات بدأت تصلني رسائل يومية سبام للينك يربط بموقع mozook.com فقط دون أن يوصل لشيء أو يوضح أي طريقة لالغاء الرسالة، عندما سئمت من الازعاج اليومي قمت بالاتصال بخدمة العملاء لأكتشف أن هذا الازعاج يتم خصم 1 ج يوميا من رصيدي بناء عليه و على أساس أنها خدمة.

أنشأت حساب فودافون أون لاين وألغيت الخدمة، لكني اكتشفت أن عدد ضحايا هذه الخدمة عدد كبير جدا بعض منهم فقط هم من كتب تجربته ونشرها على الانترنت أو تقدم بشكوى للشركة.

هذه الخدمات تقدم بالتعاون مع شركات الإتصالات في حالتي هنا " فودافون مصر " ولا أظن أنه ليس واضح لهم ما هية الخدمة بالأساس أو لم يظهر لهم عدد المستخدمين الذي اشتركوا بطرق مضللة ويتصلوا بهم بشكل يومي لالغاء الاشترك والتخلص من هذا الازعاج.

هنا تجد أحد من الذي كتبوا حول تعرضهم للنصب والازعاج من هذه الخدمة

http://forums.fatakat.com/t...

هنا مطالبات لإلغاء الخدمة

http://complaintwire.org/co...

وجدت أن الخدمة زائعة الصيت في السبام والاحتيال حتى أن شركات الحماية صنفتها كمزعجة وتوضح طرق التخلص منها وإزالتها:

http://www.yac.mx/ar/guides...

الخدمة تقوم بالتسويق لها أحد شبكات التسويق بالعمولة لتقوم بجلب مستخدمين جدد في الفخ وجني اكبر مبالغ من النصب والاحتيال على المستخدمين، هذه بعض صفحات المسوقين لها

http://emozook.blogspot.com...

الرجاء فقط الدخول على محرك البحث جوجل، ومعرفة حجم الأشخاص الذين تم النصب عليهم حول كيفية ازالة الخدمة والتخلص من الاشتراك فيها

https://www.google.com.eg/w...

للأسف تواصلت مع شركة فودافون الذين اكتفوا بإعادة 8 ج لرصيدي عن الفترة الاخيرة والاعتذار عن ازعاج الرسائل ! لكن لم يردوا حول مخالفة الخدمة وأنها مجرد إزعاج ونصب يجب أن يتوقف، ويمنعوا إدارج مثل هذه الخدمات ضمن خدمات الرسائل الإخبارية التي يدعموها.

سأتخذ الإجراءات التالية، سأتقدم بطلب رسمي لشركة فودافون بإزالة هذه الخدمة مرفقا كل ما يدل على إزعاجها وممارستها للنصب مع يقيني بأن هذا واضحا جدا لهم.

سيكون مقالي هذا بداية لحملة للتوعية بإزعاج هذه الخدمة وممارستها للنصب وسرقة الأرصدة وانتهاك الخصوصية ومطالبة شركات الاتصالات بمنع إدارجها.

خطوة أخيرة، سأقوم بتوجيه شكوي للجهاز القومي للاتصالات بخصوص الخدمة ومزود الاتصالات في حال لم يأتيني رد بخصوص اتخاذ إجراءات من طرفهم ... وسأتابع الأمر حتى إن وصل إلى الأمر للتوجه للقضاء واختصام الشركة القائمة على الخدمة وشركة الاتصالات.

رجاء قم بمشاركة هذه المقالة وإعادة نسخها ونشرها، لإيقاف مثل هذه المهازل !

إلغاء_خدمة_موزوك