ادخل معهدا رسميا تابعا للدولة، ارخص تكلفة واسهل وستوفر على نفسك كثير من عناء التعلم الفردي الذي لا داعي له. اللغة السهلة ووظيفة المعهد فقط وضعك على الطريق الصحيح وتعليمك اللفظ الصحيح والقواعد الصحيحة بدلا من لفظ الشارع.

هناك في كل جامعة مركز Tömerلتعليم التركية، وهناك في كل مدينة مركز تابع لجامعة انقرة بنفس الاسم بسعر اعلى قليلا من المراكز داخل الجامعات "كونه يعتبر خاصا اكثر" ولا فرق فعلي بينهم سوى توزبع المنهج على عدد اشهر مدة الكورس وطريقة توزيع المنهج بذاته خلال المستويات.

بحسب المدينة والمركز الاقرب عليك اختر ما يناسبك.

...

يمكنك التعلم من الشارع الحديث بما يكفي مع بعض سحر الانترنت ولكن انس ان تصبح قادرا على الترجمة مثلا او الكتابة بشكل صحيح او حتى التفاهم مع شخص من مدينة اخرى. هذه امور تحتاج معلم متخصص حتما.

كنت سأذكرك بالتعليق

كم يستغرق الأمر لإجادتها قراءة وكتابة واستماعًا؟ كم ساعة في اليوم، في كم شهر؟

ستة الى سنة، اربع الى ست ساعات يوميا زائد التدريب في المنزل او في الشارع

مع بعض سحر الانترنت

هل يمكنك مشاركتنا بعض المصادر

املناً أن يستفيد أحدهم من ما ساكتبه سوف أحاول ان أكتب كل شيء يمكن أن يفيد اي طالب يسعى للدراسة في تركيا

أولا لنبدأ باللغة دون الإطالة بالكلام :

ماهو الغاية من تعلم اللغة التركية أو لماذا تريد ان تتعلم الدراسة ؟!

إذا كان السبب من أجل الدراسة الأكادمية فإنك تحتاج إلى شهادة لغة معترف عليها من قبل الجامعة التي تريد الدراسة فيها ولايهتم أحد لمستواك في اللغة يعني الشهادة وبس وللحصول على الشهادة هناك طريقين الدراسة في المعاهد المانحة للشهادة وهي كثير,حيث يوجد في كل جامعة في تركيا(إن صح القول) معهد لتدريس اللغة التركيا وتكون مدة الدراسة فيه من أجل الحصول على شهادة C1 سنة دراسية كاملة يعني 8 شهور وتكلفة الدراسة للمستوى 650 تركي اي تقريبا 180 دولار أمريكي واذا اردت ان تدفع عن السنة كاملة عوضا عن الدفع عند كل بداية مستوى تصبح التكلفة 2600 تركي اي تقريبا 750 دولار أمريكي ويكون في كل صف ما يقارب 25 طالب وأكثر ., هذه الأسعار في أغلب الجامعات التركيا وتختلف بإختلافات بسيطة من جامعة إلى اخرى ولكن الأمر مختلف مع جامعة Ankara üniverstesi لأن الأسعار أكثر بكثر ستحتاج للمستوى الواحد الذي مدته شهرين في جامعة أنقرة 2000 تركي اي 550 دولار وبحساب خمس مستويات تحتاج إلى 2750 دولار امريكي وتستطيع الدفع من أجل سنة كاملة وتحصل على تخفيضات وللسورين يوجد تخفيض بسب النزوح و اللوجوء 1500 تركي من أجل المستوى وأعتقد ارتفاع الاسعار هذا سببه جودة التدريس وقللة عدد الطلاب في الصف حيث لا يتجاوز الصف أكثر من 10 طلاب وغالبا ما يكون 8 طلاب فقط,. ولكن اذا تريد العمل في تركيا لاأحد ينظر إلى شهادتك ما يهم صاحب العمل هل تستطيع ان تتكلم بطلاقة أو لاء فقط لاغير لذلك تستطيع ان تدرس في معاهد لتدريس اللغة التي لا تمنح شهادة وتطور نفسك في مرحلة دراستك في المعهد لأن غالبا مستوى المعهد يكون منخفض مقارنة بالمعاهد التي في الجامعات وتكون الدراسة فيه رمزية جدا من اجل كل المستويات سوف تتكلف 1400 تريكي اي 400 دولار .طيب انا اريد الدراسة في معهد لا يعطي شهادة ولكن اريد فيما بعد الحصول على شهادة في هذه الحالة سوف !! إذاً سوف تحتاج إلى دخول امتحان معافة من اللغة التركية في جامعة ما وتكون تكلفته 450 تركي اي 150 دولار تقريبا واذا نجحت في هذا الامتحان تحصل على شهادة C1 في اللغة التركية وأوقات هذا الامتحان محددة مسبقا من قبل الجامعة وتقام مرتين في السنة. أخر شي أريد أقول انه لايوجد شيء اسمه إتقان اللغة لأن مادمت على قيد الحياة سوف تحتاج إلى التعلم و تطوير نفسك ولكن اذا كنت تريد معرفة كم يحتاج من الوقت تعلم اللغة سوف أقول لك انني أعرف شخص درس في معاهد غير مانحة للشهادة وطور نفسه بالدراسة وبعد 4 شهور دخل امتحان لغة تركيا في أحد الجامعات ونجح فيه حاصلاً على شهادة c1 في اللغة التركيا ويوجد لي صديق حاصل على منحة ويدرس في معهد تابع لأحد الجامعات ولم يستطيع أن يحصل على شهادة اللغة إلا بعد 2 سنتين .,أما اذا أرد ان تسألني فأنا شخصيا احتاج من الحصول على شهادة اللغة 6 شهور من الدراسة.

أرجو أن اكون قد أفدتك

وإذا كنت تريد تفصل عن السكن الطلابي او الفردي فاستطيع ايضا ان اساعدك في هذا الموضع بحكم انه أصبح لي سنتين في تركيا وقد سكنت في أكثر من مدينة في تركيا, أي استفسار حول تركيا نحن جاهزين..

السبب من أجل أن أحد من أعرفهم يريد السفر للعمل، وليس للدراسة الأكاديمية، هل تكفيه الإنجليزية في البداية أم يحتاج التركية حتمًا قبل وصوله؟

وما المدن المناسبة للسكن هناك برأيك،"هو متزوج"؟

أفضل مدينة من أجل العمل في تركيا هي بالتأكيد اسطنبول حيث يوجد فيها ألف من الشركات التركية والعالمية وتحتوي على الكثير من الأجانب خلافاً عن بقي المدن التركية لذلك اذا كنت متقن للإنكليزية فيمكنك ان تجد من يتكم الإنكليزية في اسطنبول ولكن لن يكون تركي الجنسة لأن الأتراك متمسكين بلغتهم ولديهم إتجاهها عنصرية لذالك قلة منهم من يتعلم الإنكليزية وتلي اسطنبول من حيث المدن التي يمكن ان تجد فيها عمل أنقرة(العاصمة), أزمير, بورصا(أعرف انها مشهورة بالمعامل) و ممكن أيضا أنطاليا وما سوا هذه المدن لا تحوي على عمل سوى في الزراعة أو بمصالح خاصة صغيرة جدا ولا يوجد فيها أبدا من يتكلم الإنكليزية .

من أجل التكلفة المعيشة يختلف أجار المنازل من مطقة إلى أخرى ولايمكن تحديد سعر ولكن في المدن الكبيرة التي ذكرتها تتراوح أجار البيوت من 700 تركي فما فوق ويوجد أرخص من هذه الأسعار احيانا في الأحياء ذات المنازل القديمة والغير منظمة . في الختام أريد ان انصح بشئ إذا لايوجد لدى معارفك عمل يذهب إليه في تركيا سوف يعاني كثيرا في إيجاد عمل بعد ذهابه إلى تركيا وتركيا ليست خيار جيد للعمل فيها لماذا لايذهب إلى دولة إخرى تتحدث الإنكليزية مثل ماليزيا أو الهند ,,,,

هو طبيب، ويبحث الآن في خيار تركيا، ما رأيك؟

ismek مثلا خيار جيد لديها صفوف في التركية وهي مجانية ستدفع مصاريف الكتاب فقط وجيدة جدا المستوى الواحد ياخذ حوالي 3 شهور و3 مرات في الاسبوع كل يوم 3 ساعات، هناك خيارات اخرى جيدة جدا ايضا واغلى ثمنا بالطبع tomer او dilmer او hitit .

قم بالاختلاط مع الاتراك ممن هم في محيطك في كل فرصة تسنح لك ستتعلم الكثير بشكل اسرع اخرج من منطقة راحتك حول من يتحدثون ذات لغتك سيبطئ الامر تعلمك فقط.

ما ان تبني اساساتك قليلا هناك كتب بسيطة صغيرة جدا للاطفال تجدها بأسعار ليرة واحدة احيانا او 5 ليرات ابدا بالقراءة منها لتتعود على تراكيب الجمل او لتتعرف على كلمات جديدة، هناك كتب اصلا لمستويات اللغه التركية المختلفة لتتعود على ماتعلمت في مستواك يمكنك ان تسأل من ستدرس عنده عن مكان بيعها.

تستطيع ان تتحدث وتحاور بشكل جيد بعد سنة واحدة ان تعلمت باذن الله.

-3

كنت سأذكركٍ بالتعليق

بصراحه .. هذا الحساب رقم كم؟

انا لا امزح، واصبحت جاداً وطيباً فقط في حال عدم حظر هذا الحساب من دون سبب...

الحساب رقم 63 منذ فبراير

قد يفيدك هذا الموضوع http://blog.tareef.me/turkish_language/

موضوع جميل، التطبيقات التي ذكرها طريف زكّاها بعض أصدقائي بالفعل في تعلمهم للغات مختلفة.

التعلم والتعليم

مجتمع تربوي تعليمي للنقاشات المفيدة و البناءة حول قضايا التعليم والتعلم. شاركونا بخبراتكم و تجاربكم و استفساراتكم و رؤاكم؛ من أجل المساهمة في تطوير التعليم.

14.4 ألف متابع