معدلي الدراسي..


لاحظت أنك تربطين نفسك بالدرجات، اجعلي هدفك أكبر من ذلك والدرجات ستأتي ستأتي.

المشكلة الأساسية برأيي هو أنك مقتنعة أن الشهادة بهذه المرحلة لن تحدد مستقبلك، وبالتالي لن تهتمي لكن ستهتمي عندما تكون الشهادة ذات أهمية، هذه الطريقة بحد ذاتها غير صحيحة، فكل شهادة مهمة بمرحلتها، كما ان هناك علوم معتمدة ومكملة لبعضها على مدار السنوات، لذا اعط كل شيء حقه.

حتى فكرة أن الجميع يتقدم، قد تكون محفز لكِ لتجتهدي أكثر، ولكن لا يجب أن يكون المحفز الوحيد أو المحرك الوحيد.

أرى أن لديك الأساس الذي يمكن البناء عليه، ينقصك الاجتهاد والاعتراف بتقصيرك وإدراكه، ويجب أن تعلمي شيئا أنه ليس منطقيا أن شخصا كان يهمل دراسته وجاء بالتوجيهية ليركز فيحصل على أقصى الدرجات هذا به صعوبة كبيرة، لأن هذا الشخص لم يتعود على المذاكرة والاجتهاد من الأساس، لديه أساسيات كثيرة غير مكتملة فالبناء عليها سيكون ضعيف وهش، وإن حدث واستطاع ستكون بصعوبة بالغة، لذا طالما هدفك التميز ابدأي من الآن واجتهدي فهذا دورك أنت طالبة وهذه مسئوليتك.

العلوم التي كانت في هذه المرحلة ..لن أدرسها في الصف الذي بعده لانني ساتفرع للفرع الادبي الذي لا يوجد به فيزيا كيميا والمواد الاساسيه لكن في العطله سأجتهد لمواكبة الرياضيات والانجليزي قبل ان ادخل للصف الحادي عشر.

لقد شجعني ما كتبت أحببت فكرة تخيل البناء والاساس .. وان شاء الله سأكمل هذا الاساس بالجد والاجتهاد والدراسه

برأيي شقائق النعمان إن حتى كنتِ تنوين التخصص بالفرع الأدبي، فلابد أن تكوني على معرفة بأساسيات العلوم بشكل عام، حتى ولو كنوع من المعرفة والإطلاع.

جميل بالتوفيق وبانتظار مشاركاتنا بنتائج أفضل


التعلم والتعليم

مجتمع تربوي تعليمي للنقاشات المفيدة و البناءة حول قضايا التعليم والتعلم. شاركونا بخبراتكم و تجاربكم و استفساراتكم و رؤاكم؛ من أجل المساهمة في تطوير التعليم.

74.9 ألف متابع