تجربتي مع تطبيق كامبلي

كنت أشاهد الكثير من الاعلانات هنا وهناك عن تطبيقات تعلم اللغة الانكليزية عن طريق التحدث والتفاعل المباشر مع الذين يتحدثون اللغة الانكليزية كلغة اولى. ابرز هذهِ التطبيقات وربما أكثرها شهره هو تطبيق كامبلي Cambly. ولذلك قررت أن اشترك بشكل تجريبي لمدة شهر لأرى هل يستحق هذا التطبيق كل تلك الضجة ؟. رغم أن لغتي الانكليزية في التحدث جيدة الأ أننا في العراق او في الدول التي لا تتحدث اللغة الانكليزية كلغة اولى بشكل عام, نعاني من قلة استخدام اللغة الانكليزية في حياتنا اليومية, خاصة مع أنتشار وباء كورونا وقلة السفر أصبح من النادر أن نتحدث باللغة الانكليزية مع الاخرين.

بشكل عام, كانت تجربتي تجربة ممتعة , ولطيفة. كل المدربين والمتحدثين الذين قابلتهم كانوا مرحين وكأننا تربطنا علاقة صداقة قديمة!. اكثر ما اثار استغرابي هو قله المعلومات التي يمتلكها الاجانب عن العراق او الشرق الاوسط بشكل عام. أحد الاشخاص كان يعتقد أن لغة العراق الرسمية هي الفارسية وليست العربية!. ولهذا كان اغلب كلامي مع المدربين هو حول العراق وحضارته.

الايجابيات

1- عدد كبير من المدربين والمتحدثين من مختلف دول العالم التي تتحدث اللغة الانكليزية كاللغة الاولى. مثل ( الولايات المتحدة الامريكية , استراليا , كندة , بريطانيا , الخ ). حيث أن كنت من هواة اللهجة البريطانية او الامريكية او الاسترالية, يمكنك أن تشعر بالراحه .. في كامبلي هنالك عدد كبير من المتحدثين الذين يناسبون احتياجاتك.

2- الخبرة والاختصاص : المدربين في كامبلي ليس مجرد هواة يتحدثون اللغة الانكليزية. حيث أن اغلب المدربين والمتحدثين يمتلكون خبرة واسعه في تعليم وتدريس الاجانب. ليس ذلك فقط, ايضاً يمكنك أن تختار مدرب له خبره في مجال معين مثلاً مدرب يمتلك خبرة واسعه في تدريب الطلبة لأجتياز امتحانات اختبار اللغة مثل ايلتس وتوفل , او مدربين يمتلكون قدرة جيدة في تدريب المشاركين على تعلم الكتابة باللغة الانكليزية. حتى الهوايات, يمكنك ان تختار متحدث يشاركك الاهتمام بالهوايات مثل مشاهدة الافلام , الرياضة او حب التاريخ والفيزياء.

3- المرونة : لا تحتاج بإن تكون خبيراً باللغة ولا داعي للشعور بالاحراج او الارتباك عند التحدث. بالاساس, جميع المتدربين والمتحدثين يتوقعون منك لغة انكليزية ضعيفة وبتالي سوف تلاحظ أنهم يساعدوك في التلفظ , الكتابة , وكل شيء تقريباً. وهذا هو الهدف الاساسي من التطبيق ” أن تتعلم اللغة الانكليزية”.

السلبيات

ملاحظة : هذهِ السلبيات تمثل تجربتي الشخصية, ربما تكون انت محظوظاً ولن تواجه أي من هذهِ السلبيات او اقل حظاً مني و سوف تواجه اكثر من الذي سإذكره.

1- السرعة : رغم أن سرعة الانترنت لدي متوسطة الأ ان تطبيق كامبلي كان يردد عبارة أن الاتصال لدي ضعيف. حيث أن اغلب الجلسات والمحادثات التي كنت اقوم بها تم أنهائها بصورة مباشرة بسبب ضعف الانترنت. ولهذا يجب أن تضع في الحسبان ” ان سرعة الانترنت عامل مؤثر” عندما يتعلق الامر بكامبلي.

2- الاسعار : رغم أن كامبلي تقدم مجموعة من التخفيضات بين فترة واخرى الا أن اسعار الاشتراك بشكل عام مرتفعه قليلاً. لذا, أن لم تكن جاداً بالاتزام والاستفادة من كامبلي فأنا لا انصحك بإضاعة اموالك.

يمكنكم التسجيل عن طريق الـكود ألخاص بي وسوف تحصلون على 15 دقيقة مجانية لتجريب التطبيق والتحدث مع احد المدربين

للتسجيل في الموقع والحصول على 15 دقيقة مجانية استخدم هذا الرابط

ايضاً في حالة تود أن تربح مجموعة من الدقائق المجانية اقرأ هذهِ المقالة