الدراسة أنجزها موقع aheadworks عن شعبية و مكانة منصات التجارة الإلكترونية، نونبر 2014، و هي تقارن بين مختلف منصات التجارة الإلكترونية من جهة و من جهة أخرى بين النتائج التي حصل عليها و النتائج التي وجدها في دراسة سابقة حول نفس الموضوع.

وصف الدراسة :

تبحث الدارسة في مليون موقع إلكتروني صنفها "ألكزا" من بين الأوائل على الصعيد العالمي. و اختارت من هذه المواقع تلك التي اعتمدت منصة من منصات التجارة الإلكترونية ( عدد هذه المنصات التي شملتها الدارسة هو 32)، وتتميز هذه الدراسة عن سابقتها بظهور 12 منصة جديدة أهما WooCommerce, Yahoo Stores, Demandware, OXID eShop, إلخ

و إذا أبانت الدراسة السابقة ( التي استندت إلى تصنيف "ألكزا" الموقع الذي يصنف المواقع الإلكترونية) أن ماجنتو يتصدر لائحة منصات التجارة الإلكتروني عبر العالم، فإن الأمور تتغير في عالم متقلب و شديد التنافسية أدى بماجنتو إلى مكابدة بعض التغيرات.

لكن إجمالا يمكن القول أن نسخة المجتمع Magento CE تتصدر منصات التجارة الإلكترونية للمليون موقع الأولى المصنُّفة بـ"ألكزا"، أما أقرب منافسيه فهو وكومرس WooCommerce بفارق 5%، و هاتان المنصتان معا تستحوذان على حوالي نصف السوق.

التفاصيل على الرابط التالي

http://arabmagento.com/?p=1684