تسعى المتاجر الالكترونية بكل الطرق إلى تحقيق أرباح مضاعفة من خلال استخدام الكثير من أساليب التسويق عبر الإنترنت، مثل إعلانات التواصل الإجتماعي ومحركات البحث والتسويق بالبريد الالكتروني، لكنني لاحظت فكرة تسويقية رائعة تستخدمها المتاجر الالكترونية الكبيرة والضخمة بدون استثناء.

الفكرة هي استخدام (البانر) Bannder داخل المتجر لتحقيق مبيعات مضاعفة وتشجيع العملاء الحاليين على إتماما المزيد من الطلبات داخل المتجر.

الصورة التالي توضح أحد البانرات في متجر أمازون الشهير، لكنه ليس مجدر بانر فقط!

إذا نظرت إلى البانر الموضح في الصورة والذي يتم عرضه في متجر أمازون الشهير، تجد أنه يشجع العملاء الحاليين على إتمام الطلبات والدفع بالتقسيط دون الحاجة إلى دفع إجمال مبلغ السلع مرة واحدة.

هذا البانر تقوم أمازن بإظهاره داخل الأقسام التي تحتوي على منتجات أسعارها مرتفعة، وبالتالي قد يتردد بعض العملاء في إضافة المنتجات إلى السلة إذا لم يكن لديه كامل المبلغ الخاص بالسلعة في الوقت الحالي، وبالتالي عند إظهار بانر يخبر الزائر بأنه يستطيع شراء المنتج والدفع بالتقسيط دون الحاجة إلى الدفع مرة واحدة، فإن ذلك يؤثر بالتأكيد على قرار الشراء ويشجعه على إضافة المنتجات بالسلة وبدء تجربة التسويق داخل المتجر.

منذ يومين نشرت مشاركة في منتدى عرب ووردبريس تحدثت فيها عن طريقة تفعيل وتصميم البانر داخل المتجر الالكتروني لمضاعفة المبيعات، وأيدني مستخدمي المنتدى في الرأي وبالفعل أخبرني البضع بأنه بدأ باستخدام الفكرة داخل متجره. رابط المشاركة : https://www.ar-wp.com/forum...

الصورة التالية هي مثال أخر من متجر نون الشهير، والذي يقوم بعرض بانر في الصفحة الرئيسية للمتجر يشجع فيها الزبائن على الاستفادة من الشحن المجاني والخصم 15% على أحد الخدمات التي يوفرها، وهو ما يحمس الزوار على الاستفادة من الخصم وبالتالي مضاعفة المبيعات والتسوق داخل المتجر.

هل جربت من قبل استخدام البانر كأحد وسائل التسويق ومضاعفة مبيعات المتجر الخاص بك أو بعملائك؟