1. كن مرتب ومنظم قدر الإمكان

النصيحة الأولى قبل كتابة أي شيء هي أن تبتعد تمامًا عن العشوائية في نشر المحتوى.

عليك أن تكون منظمًا وتحتفظ بجدول أعمال يومي أو حتى مستند جوجل بسيط يحتوى على جميع المشاريع التي تم إنجازها أو التي تريد العمل عليها مستقبلًا.

هناك العديد من المنصات المجانية أو التي تتطلب تكلفة بسيطة ويمكن استخدامها بشكل فعال من أجل مزيد من التنظيم لجميع أعمالك في التسويق وليس فقط المحتوى ومن أشهرها على سبيل المثال موقع Trello

.

2. استهداف مجموعة من الكلمات المفتاحية الرئيسية

عليك التركيز جيدًا على الكلمات المفتاحية الأكثر انتشارًا وبحثًا بين جمهورك المستهدف ثم القيام بتضمين تلك الكلمات في جميع أنواع المحتوى الخاصة بعلامتك.

قم أيضًا بالدراسة والتحليل الجيد لما يقدمه منافسيك وحاول تقديم محتوى رائع ومفيد يتناسب مع محركات البحث وفي نفس الوقت لن يحصل عليه العميل في مكان آخر.

تعرف على المزيد من المعلومات من خلال هذا الرابط:

3. الفحص والمراجعة الجيدة للمحتوى

يمكنك كتابة محتوى رائع حقًا ومفيد، ولكن إذا كان مليء بالأخطاء النحوية واللغوية ويفتقد إلى علامات الترقيم الجيدة فعلى الأغلب لن يتم أخذه على محمل الجد من جانب العملاء والجمهور المستهدف.

لذلك يمكنك الاستفادة من كافة الأدوات المجانية المتوفرة للتدقيق اللغوي كذلك يجب وجود مراجع للمحتوى ضمن فريق التسويق الخاص بك.

تأكد من مراجعة المحتوى الخاص بك كلمة بكلمة والوقوف على أي أخطاء أو أي شيء يمكن استبداله بما هو أفضل، لا تقدم أبدًا على خطوة نشر المحتوى وهو يحتوي على أي أخطاء إملائية أو الأسوأ أن يكون هناك خطأ في المعلومات المقدمة!

المحتوى الجيد الخالي من الأخطاء سوف يعطي انطباع رائع لدى جمهورك المستهلك ويجعله يثق في علامتك بشكل كبير.

4. البحث الجيد

البحث الجيد والفعال هو بوابتك الأولى لكتابة محتوى ناجح وجذاب، عليك التمكن الجيد من أدوات البحث وتعزيز المحتوى الخاص بك بالرسوم البيانية والإحصائيات والدلائل على صحته كلما أمكن.

عليك الحذر تمامًا من نقل المحتوى من مصدر آخر ونسبه لنفسك سوف يعرضك ذلك للعديد من المخاطر في حقوق الملكية ويجعل العميل يفقد الثقة تمامًا ليس فقط في المحتوى الذي تقدمه ولكن في علامتك ككل.

5. تأكد من أن المحتوى يعكس صوت وأهداف علامتك التجارية

يعد تسويق المحتوى أحد أفضل الطرق لتطوير وتحسين “صوت” علامتك التجارية brand voice. ومع ذلك، حتى الشركات الكبيرة التي لديها ميزانيات كبيرة وفرق مخصصة للمحتوى يمكن أن تكافح من أجل تحديد وتعريف صوت علامتها التجارية في الواقع.

يتطلب ذلك منك مراجعة مستمرة لمعايير التحرير وضمان الاتساق الكامل بين كلًا من الجودة والنبرة الخاصة بك، بالإضافة إلى نظرة شاملة بشكل مستمر على مستوى مدونتك والمحتوى الذي تقدمه بشكل عام.

يمكنك الاستعانة بجمهورك في ذلك وسؤاله بشكل مستمر عن رأيه فيما تقدمه من محتوى وما هي مقترحاته لدعم المحتوى وجعله يظهر بشكل أفضل بالنسبة لهم. الإجابة عن تلك الأسئلة سوف تساعدك بشكل كبير على تحسين المحتوى الخاص بك بشكل عام.