لمن لا يعرف قصة قناة الاسبيتاليا:

أطلقت الطبيبة إيمان الإمام، قناة طبية على "يوتيوب" خاص بها لنشر مواضيع طبية بطريقة تفاعلية وشبابية لتنشر الوعي بالأمراض النادرة وأطلقت عليها اسم "الاسبتالية" لاستخدام وسائل التواصل بطريقة تسهم في إثراء حياة الناس الذين يفتقدون أبسط المعلومات الصحية وسط انتشار المفاهيم الخاطئة عن الكثير من الأمراض المنتشرة في المجتمع.

وتعمل إيمان، على كتابة حلقات "الاسبتالية" وتقوم بتحميلها بعد ذلك بمساعدة مجموعة من المتطوعين الشباب، وعلى الرغم من بداياتها الحديثة، فإنها حصدت آلاف المشاهدات في حلقاتها.

تلجأ القناة لاستخدام الفكاهة في تقديم العلومات الطبية للمشاهدين لإن الحديث عن المرض دائمًا ما يكون موجع ولذلك لابد من وجود تبسيط وتسهيل لاستقبال المعلومة حتى لا يخاف المشاهد من المرض.

كما أوضحت الطبيبةإيمان في لقاء لها أنها لجأت لإطلاق القناة على الـ"يوتيوب" لأن المعلومات الطبية المتوفرة على الانترنت معظمها باللغة الانجليزية ومعظمها يكون مكتوب أو مقروء بينما القناة التابعة لها فإنها تعتمد على المعلومات المسموعة قائلة "فيه ناس بتحب تسمع فيديو، أسهل عليها من إنها تقرأ"، مبينة أن هذا النوع من المحتوى لا يتواجد إلا بصورة نادرة.

وأوضحت إيمان أنها تقوم بتصوير الحلقات من الغرفة الخاصة بها وتفاجئت بالكم الهائل من المشاهدات التي حققته، مشيرة إلى أن العديد من الناس ليس لديهم وعي بالأمراض.

وذكرت إيمان أن جمهورها المستهدف هو غير المتخصصين لإن الأطباء يعلمون جيدًا ما هي "الاسبتالية" بينما غير المتخصصين يكون لديهم نقص شديد في المعلومات.

الموسم القديم:

الموسم الجديد على قناة +AJ:

مشاهدة ممتعة!!