لم يتبقى سوى القليل للرجوع ألى المدارس , وأجزم أن هذه سنه سوف تكون سنه مميزه للدخول ألى مرحله دراسيه جديده وهي " المرحله الأعداديه "

المهم أن هذه الأجازه كانت ممُيزه عن باق الأجازات , كُنت أقضي أغلب الأجازات في اللعب والتلفاز والبلاي ستيشن والموبايل ولعب والخروج .. بأختصار أشياء ترفيهيه ولم تعد لي بأي فائده طبعا .. وأحببت أن اشاركها معكم للفائده والعبره

قبل التخرج من المرحله الأبتدائيه شاهدت أكثر من فيديو تحفيزي عن النجاح و قيمه الوقت الذي نهدره والمواهب وغيرها .. أعتقدت أنني شاهدت يومها أكثر من 50 فيديو من هذه النوعيه بنفس اليوم وبعد مشاهدتها أكتشفت أنني كنت قشنود ومزمك فعلا ..

أكثر من 70 يوم لن يذهب هدرا

لذلك أحضرت ورقه وبدأت بالكتابه عليها ! , ماذا كتبت ؟ .. لقد كتبت عده مهام وخُطط سواء كانت تعليميه ورياضيه واجتماعيه .. وواجبي هو أنجاز هذه المهام كما أنجزت كتابتها

وكانت كالتالي ..

________________________________________________________

الكتب

لم أتوقع يوما أن أقرأ كتابا غير الكُتب المدرسيه , دخلت عالم القرأه وقرأت عده كُتب منها pdf ومنها قد أشتريتها من المكتب او الأنترنت وهذه بعض الكُتب الذي قرأتها

  • فكر تصبح غنيا - نابليون هيل

  • كتاب ” الحرب والسّلم ” للكاتب ليو تولستوي

  • حوار مع صديقي الملحد

  • كتاب لا تحزن - عائق الضرني

  • أستمتع بحياتك - العريفي محمد

تطوير نفسي في البرمجه

راقت لي البرمجه منذ سنه وتعلمت اساسيات JAVA هي وبايثون من خلال احدى الدورات في مدينتي قبل سنه , وفي الاجازه طورت نفسي اكثر في الأندرويد وأنشات لعبه بسيطه كفلابي بيرد بمساعده احد المعارف , لم أتعلمها لأجل المال فقط لأجل المتعه والأستمتاع بها .. لانها فعلا شيء ممُتع ومسلي

الرياضه

أصبحت أستيقظ دائما السادسه ونصف صباحا مع أختي واخي التوأمان الأكبر مني ب 6 سنوات , حيث اولا نفطر اما من البيت او احدى المطاعم الصباحيه , ثم ننتظر نصف ساعه ونمشي فيها ثم نبدا الركض لمده نصف ساعه في حديقة الخور وهي موجوده في دُبي .

الدال على خير كفاعله

قرات موضوع بأسم الدال على خير أفعال بسيطة .. غير مكلفة .. سهلة .. لكنها تُشعرنا بإنسانيتنا وتغسل أرواحنا من سواد الذنوب و تذكرنا بغاية وجودنا في هذا الكون

أخذت بعض هذه الأفكار وأصبحت جزء من روتيني اليومي !

  • ذكر الله تعالى بعد صلاة الصبح .

  • إعطاء هدية للوالدين او كلمه طيبه تطيب قلوبهم .

  • قيام ليلة أسبوعياً .

  • أطعام القطط .

  • تجميع علب المياه والكولا وأعطائها للفقراء والمساكين فهي ترجع لهم بدخل مادي .

  • الأستغفار 100 مره

  • وضع وسائل جديدة للسعادة اليومية

  • تقديم فكرة أو اقتراح للآخرين

  • التسجيل في احدى المواقع المفيده ( تعرفت على حسوب اي او , وهو يمثل هذه النقطه )

المحاضرات المصوره والافلام افلام وثائقية مترجمة

كُنت أقضي اغلب يومي على قناه ال MBC و Bein Sport , ولكن مؤخرا اعطيت للقناه ناشيونال أبو ظبي حقها .. وبدأت أصاب في هوس مشاهده الـافلام وثائقية , كما انني حملت تطبيق اسمه تيد لديه محضارات قيمه مصوره , محاضرات على مستوى عالمي وقيمه جدا مُترجمه لأكثر من لغه ومن بينها العربيه ..

وداعا مشروبات الطاقه والمشروبات الغازيه ..

مؤخرا تخلصت من أدمان مشروبات الطاقه والغاز مثل كوكولا وبيبسي وكود رد وريدبول , كُنت دائما اقول انني سوف اتخلى عنها ولكن في اليومي الثاني اعود للشرب اكثر من 4 زجاجات .. ولكن لا ادري ماذاا حدث هذه المره , أخر مره شربت فيها مشروب غازي كان قبل 3 اسابيع اتوقع , وأستبدلتها بالعصائر والماء والحليب ..

الأنجليزيه

بدأت في تطوير نفسي في اللغه الأنجليزيه وعده لغات أخرى عن طريق تطبيق موجود على الأيفون والأندرويد وهو duolingo , تطبيق رائع ومفيد للمبتدئين والمتوسطين مثلي ..

السفر

وظيفه والدي تُجبره على السفر دائما وألى أكثر من دوله لذلك هذه المره طلبت منه أن أرافقه السفر وكانت تجربه رائعه ولا باس بها رغم انها كانت عمليه اكثر من ترفيهيه ..

تحليل أحد الشخصيات

أصبحت أبحث عن الأشخاص الناجحين المؤثرين في جميع المجالات , وأقرأ عنهم وأجمع عنهم أكبر قدر من المعلومات وأكتب عنهم بشكل مُلخص وأنشأت مُجتمع اسمه شخصيات سوف ابدا بالمشاركه به قريبا ..

التخلص من العادات ومشاكل السيئه وأستبدالها بعادات جيده

جميعنا يملك عادات سيئه , ولكن هل لديه القدره على تخلص منها , الحمدلله تخلصت من اكثر من عاده سيئه خلال 30 يوم .. منها المشروبات الغازيه والنوم الغير معتدل وغيرها ..