النشاط الذهني و الفكري أثناء التفكير في مسألة مهمة يستهلك طاقة و يحرق سعرات حرارية .. لذلك فإن ذلك يعتبر ( مجهود شاق ) و قد يضر بالصحة .. و طالما لا أحد يعطيك دواءا مجانيا و غذاءا مجانيا و مأوى مجاني رغم فقرك و حاجتك فإنه من الغباء أن تمارس نشاطا ذهنيا مكثفا بالمجان .. في المرات المقبلة عندما يستدعيك أي شخص لكي تقوم بالتفكير بدلا عنه في حل مشكلات معقدة في أي مجال ( طب ، بناء ، تكنولوجيا ، سيارات .. الخ ) فاطلب منه ثمنا معقولا و تسعيرا جيدا مقابل ذلك لأنه من حقك .. طالما لا يعطيك مجانيات لا تعطي مجانيات .. و لا تبالغ و لا تعطي عطايا أقل و لا أكثر قيمة مما أعطي لك .. تعلم فن التسعير الحقيقي