نجد في علاقة استمرت فترة طويلة تواصل يومي وخطط ورسائل صباح ومساء ومشاركة تفاصيل الحياة وفي عادي يقوم أحد الطرفين بالتوقف فجأة حذف للمحادثة توقف عن الرد وأحيانًا إغلاق الحساب أو تجاهل نهائي للرسائل لا عتاب ولا تفسير ولا كلمة أخيرة فقط انقطاع كامل وكأن هذا التواصل لم يكن موجودًا أصلًا

هناك نوع من الانسحاب لا يسبقه نقاش ولا مواجهة لأن الشخص وقتها يدرك أن شرح الموقف او رغبته نفسها لم تعد مضمونة أو مفيدة في حالات كثيرة لا يصل التفسير كما قيل ويعاد فهمه بطريقة مختلفة يتم تقليله أو تحويله إلى مبالغة أو استخدامه كمدخل لفتح نقاش جديد يعيد نفس الدائرة القديمة ويكفي فقط تغير شعوره الداخلي ليأخذ هذا القرار وافتراض وجود سبب للطرف الآخر يضع ضغط غير ضروري على العلاقات.