شاهدت حادث أمس حيث قامت فتاة وشاب لم يتعد عمرهم الـ15 عام بقيادة سيارة أحد آبائهم بدون رخصة قيادة فقامت الفتاة التي كانت تتعلم القيادة بدهس فتاة تعمل على عربة لبيع المشروبات الساخنة وإصابة أخرى بإصابات بالغة لكن ما استفز جميع الناس هو برود الفتاة وضحكها على ما فعلته وعدم اكتراثها للروح التي قامت بقتلها منذ دقائق.

أرى ما أوصل هؤلاء الأطفال لهذا الاستهتار هم الأهل الذين يفعلون لهم ما يريدون ويربونهم على أن مجرد رغباتهم أهم من أي روح أخرى خلقها الله وأيضًا بسبب القانون الذي يحمي القاصر من العقوبة التي يجب أن يتلقاها جعلهم أكثر جرأة هذه الفتاة يجب أن تتعرض لعقوبة شديدة لأن هذا التصرف يعطي انطباع بأنها واثقة من أنها لن تحاسب وأن هناك من سينقذها من أي عواقب وهذه في حد ذاتها كارثة تربوية قبل أن تكون كارثة قانونية فإذا لم تكن هناك محاسبة حقيقية ورادعة سيستمر البعض في تربية أبنائهم على أن المال أو النفوذ أو الحماية الأسرية كافية لإفلاتهم من نتائج أفعالهم مهما كانت فادحة.