طبعا نعلم جميعا ان التحرش هو ظاهرة مثيرة للجدل ومنتشرة في جميع احوال العالم وفي هذا الموضوع سوف اكتب عن كل شي ما هو التحرش؟ لماذا يحدث التحرش ؟ وجهة نظر الرجل المتحرش؟ وجهة نظر الفتاة(الضحية)؟ وكيف يمكن تقليل التحرش ؟ وايضا من نلوم على هذا؟ هل نلقي بالحمل كله على الشب ؟ ام نظهر عجزنا بالقاءه على الفتاة سوف اوضح كل هذه الامور في السطور التالية

اولا:"ما هو التحرش؟"

التحرش هو حالة يقوم فيها الشاب باقتحام مساحة الفتاة ولمسها في مناطق حساسة وبشكل غريزي تتجمد الفتاة وهذا رد فعل المخ وايضا هذا الفعل هو محرم قانونيا وله عقوبات مثل السجن والغرامات وماشابه لانني لست رجل قانون

ثانيا:"لماذا يحدث التحرش"

هناك عدة اسباب:

مثلا لعدم قدرة الذكر على السيطرة على الغريزة الذكورية الجنسية وعدم ضبط النفس فيندفع منجرفا وراء الشهوة ويقوم بالفعل المشين وهو بافتراض انه يدرى العواقب ولكن العقل يكون مشوش عندما تاتي الي الشهوة او الغريزة الجنسية وايضا هذا الفعل يحدث بسبب التعرض للاثارة والصور المغرية بشكل مستمر مع وجود الاباحية ولكن ليس كل الحالات لان ليس كل من يشاهد الاباحية هو متحرش ولكن هناك نسبة منهم ينطبق عليهم الموضوع وايضا بسبب لباس الفتاة ؟ ماذا ؟ لباس الفتاة ؟ الم تقل قبل قليل ان الفتاة ضحية؟ نعم قلت هذا ولكن لباس الفتاة العارى يساهم بشكل او باخر في اثارة الغريزة الذكورية او الشهوة داخل الرجل وهناك بعض الفتيات تستجيب للمتحرش وهذه نسبة ضئيلة بالفعل ولذلك لا يعتبر سبب كافي ايضا ولا استطيع ان اربطه بالاخلاق او التربية التحرش هو فعل ناجم عن عدم السيطرة على النفس والانصياع وراء الشهوة

وجهة نظر الشخص المتحرش

هو يرى انها فتاة لذلك من الطبيعي فعل هذا وايضا كما نرى الاباحية تضفي بعض الرؤية المشوههة على مخ هؤلاء الاشخاص فتساهم في تغذية هذه المشاعر الجنسية وايضا هو يرى ان هذا الفعل شئ عادى ورايت منهم من يجري خلف فتيات ليسوا بلباس عارى لماذا؟ كما قلت النظرة المشوهة تريه ان الفتاة عبارة عن غريزة عن شئ يمكن التحرش به وهذا طبعا شئ فظيع ولكن هذه افتراضات وقد تكون الحقيقة في بعض الاحيان

وجهة نظر الفتاة

الفتاة تمشي في امان الله فترى شخص قام بلمس منطقة حساسة ماذا تفعل ؟ المخ يطلق عدة انذارات سواء كان الفعل بالتصوير او الفعل كان مجرد التجمد من الخوف لعدم التعرض لمثل هذه المواقف وعند حدوث لقاءات مع الضحية وهذا شئ لا احبذ ان تفعله القنوات تبدو الفتاة في حالة الصدمة وايضا هذا سيلازمها في هيئة صدمة نفسية عميقة بداخلها

رابعا : من نلوم على هذا؟

بالطبع الشب لا توجد فرصة اساسا لاعتباره ضحية او ما شابه لا يوجد مبرر حتى عندما قلت الملابس انا كنت اؤكد انها تساهم بشكل او باخر لم اقل انها سبب مبرر ليجعل الشب يقوم بهذا وايضا الفتاة هي الضحية من الواضح ان الضرر الذي ستتعرض له الفتاة من ازمات نفسية الي نوبات تحدث بعد الصدمة ناجم من هذا وايضا الي نظرة العائلة التي ستكون شئ مخز الصراحة ان اتحدث عنه ان تنظر العائلة لها على انها سيئة وهي لم تفعل شئ ولهذا يجب توعية الاباء والامهات بمخاطر التحرش وتقبل الضحية وللاسف هذا شئ غير سائد في مجتمعنا الحالي

اخيرا: كيف يتم التقليل من التحرش

يجب عمل اولا كورسات توعية للبنات بضرورة الدفاع عن النفس بالصاعق او حتى بفنون الدفاع عن النفس البسيطة للحماية وايضا بتجنب الازقة الضيقة والشوارع الفارغة تماما يجب الاختلاط بالناس ولو ان الاختلاط بالناس يجعل التحرش ينجح لكنه يمنعه الموضوع محير الصراحة وايضا يجب تعليم الشباب بضبط النفس وايضا عدم الاطالة في النظر لكي لا تثار الشهوة وللاسف البيئات ليست مثل بعضها في الحوارى والمناطق الشعبية تنتشر ثقافة سيئة جدا ولكن لنحاول الاصلاح من هذا

توضيح " هذه وجهة نظر شخصية لا تبدوا كثير من الجدية"