بصراحة لا أدري كيف يفكر كثير من البشر و لماذا هم يتبعون و يقلدون و يباركون أي شيء و أي مسار دون أن يكون لهم وعي حيال إذا كانت نهايته سارة أو محزنة .. و لماذا حتى يتكتمون و يتحفظون على ما يمكنه إنقاذ حياة الكثير من الناس .. و عند البحث عن تفسير حالات غياب الوعي و الإرشاد المعنوي تجد الكثير من الأعذار الواهية : ( لم يطلب مني ذلك ، أخاف من الرفض و الإحراج ، لا دخل لي و لا علاقة لي بذلك الشخص .. الخ ) فهل يا ترى نحتاج إلى رؤية علاقة دموية أو عاطفية مباشرة مع شخص يعاني حتى نساعده ؟ ألا يكفينا أنه من البشر و تظهر عليه علامات المعاناة و طلب النجدة و الإستغاثة ؟ هل ينبغي أن يكون من الدين الفلاني أو القبيلة الفلانية حتى يستحق الإنقاذ و المساعدة ؟ أم أنه يستحقها لأنه إنسان و فقط ؟