لا يستوي الذي يتكلم و الذي لا يتكلم !

10

وأنا اقول لا تتكلم انا اراك دون ذلك.. ماذا يفيد الكلام بمجتمع يتصيد بماء عكر؟ ماذا يفيد ان كان من حولك يضنون عنك أسوء الظنون؟ الصمت جمال اخر اصمت وتجمل به.. لعل من ابرز اسباب دخولي هذه المنصة هو انه لم تتح لي فرص اتكلم بها جيداً وحين اتيحت تفوهت بالهراء.. وعرفتُ ان الصمت هيبة ونوع اخر اسمى واجمل من الذكاء.

الصمت يكون جميلا في محله و مواضعه دون إفراط أو تفريط .. بمعنى إذا كنت تعلم أن الحل هو الكلام و لكنك بخلت به فأنت آثم .. فمثلما استفدت أنت من الكلام عليك أن تعطي كلاما بالمقابل حتى لا تكون جاحدا .. و حتى لا يخيم الصمت على الجميع فنفقد التواصل الفعال و نعود إلى الوراء بسنوات و أحقاب .. أما الذين يظنون بنا الظن السيء فقد أخبر عنهم القرآن ( ولا يحيق المكر السيئ إلا بأهله ) .. لنا شرف الكلام و لهم وزر الظنون ..

 لعل من ابرز اسباب دخولي هذه المنصة هو انه لم تتح لي فرص اتكلم بها جيداً وحين اتيحت تفوهت بالهراء.. وعرفتُ ان الصمت هيبة ونوع اخر اسمى واجمل من الذكاء.

أحيانا يجب أن نتحدث ونتكلم حتى ما يتحول الذي نراه هراء إلى كلام جيد يحسن الاستماع عليه، يعني مشاركتك قد تخيب بمرة ولكن لو تراجعت لذلك لن تتقدم للأمام أبدا، على عكس لو أتحت لنفسك فرصة لتخطأ وتتعلم سيكون أفضل بكثير، وهذا مطبق على كافة نواحي الحياة.


ثقافة

لمناقشة المواضيع الثقافية، الفكرية والاجتماعية بموضوعية وعقلانية.

97.2 ألف متابع