تعتبر زيادة المبيعات من أهم وأكثر الأشياء التي يهتم بها أصحاب الاعمال من الشركات والمؤسسات والمنشأت الخدمية مثل المطاعم والفنادق وغيره حيث أن المبيعات هي شرط أساسي لضمان الربح وإستمرار المشروع والذي بدونه لا يمكن للمشروع أن يستمر .

ولذلك يحاول رجال الأعمال معرفة الطرق التي تساعدهم في تحقيق هذا الهدف ومن هذه الطرق هي الطرق الالكترونية التي تتم عبر شبكة الانترنت وهي يمكن اختصارها بأنها التسويق الالكتروني .

التسويق الالكتروني هو من أهم وسائل زيادة المبيعات وجذب العملاء في وقتنا هذا .

التسويق الالكتروني ينقسم ما بين تسويق الكتروني بطرق مجانية وأخرى مدفوعة وحديثنا هنا عن الطرق المجانية التي تساعد في زيادة المبيعات .

من أهم هذه الطرق هو التسويق والاشهار عبر أدلة الشركات ومحركات البحث حيث يمكن لصاحب الشركة أو المنشأة أي كان نوعها أن يقوم بتسجيل منشأته في هذه الأدلة التي تكون غالبا مجانية .

تعتبر هذه الطريقة من أهم طرق التسويق الالكتروني المجانية نظرا لأنه يمكنك إضافة معلومات جيدة حول منشأتك مثل الإسم والعنوان والشعار التجاري وأيضا شرح حول الخدمات التي تقوم بتقديمها ومميزاتها .

كذلك إن تسجيل منشاتك في أدلة الشركات يساهم في تحسين ظهور موقع شركتك الالكتروني في محركات البحث مثل جوجل وهو ما يعمل على زيادة زوار موقع شركتك الالكتروني وجذب المزيد من العملاء . ومن أهم أدلة الشركات هو دليل ( سومتر ) فهو يعتبر أكبر دليل شركات سعودي ومحرك بحث أيضا ومن مميزاته أن التسجيل به مجانا ولدية عدد كبير من الزوار بشكل يومي الذين يقوموا بتصفح الموقع وأيضا الشركات والمنشأت المسجلة به وأيضا يمتلك حسابات في الشبكات الاجتماعية تتميز بشهرتها ويتم إشهار الشركات المسجلة لديه عبر هذه الشبكات مجانا . للتسجيل في دليل سومتر من هنا https://soomter.com/Company/Registeration