لا أخفي عليكم حُبي وشغفي بالقصص الهزلية المصورة مًنذ الصغر وحتى اليوم، أجد فيها متعة ومرح وجانب كبير من السخرية الممزوجة بذكاء بالفن؛ ولذلك دائمًا ما أبحث وراء القصص التاريخية لها، والتي لا تخلو من الطرافة، مثل قصة: «سوبرمان وموناليزا المجلات الهزلية المصورة!» وهي تسمية غير رسمية من إبتكاري الشخصي :D

لنتعرف على وقائع القصة:

تعد لوحة الموناليزا مع مكانتها الفنية والتاريخية الكبيرة، أغلى الوحات الفنية -من حيث القيمة التقديرية، اللوحة لم تعرض للبيع- ولكن لمحبي الكتب، وتحديدًا فئة القصص الهزلية المصورة Comics مفاجأة مذهلة،!

فالعدد الأول من Superman's Action Comics، وهو الكتاب الهزلي الذي قدم الرجل الفولاذي إلى العالم في عام 1938، يُعد بحق بمثابة «موناليزا للمجلات الهزلية»، حيث يقف وحده شامخًا كالكتاب الهزلي الأكثر قيمة على الإطلاق.

https://suar.me/MgzaJ

https://suar.me/JBzZ7

فقد تم بيع نسخة ممتازة منه عبر مزاد eBay عبر الإنترنت في عام 2014 إلى المقتنيات في Metropolis، مقابل 3.2 مليون دولار؛ ليصبح بهذا أعلى سعر يتم دفعه مقابل كتاب فكاهي واحد، ليحوز الكتاب على لقب أغلى الكتب المصورة في العالم.

https://suar.me/gKP2w

بدأ المزاد مع عرض بقيمة مليون دولار، ثم ارتفع تدريجيا، وخلال الدقائق القليلة الأخيرة، قفزت عروض التسعير بسرعة من 2.5 مليون دولار إلى 2.6 مليون دولار إلى 2.7 مليون دولار قبل أن تصل إلى 3،207،752 دولار. ولكن في الثواني القليلة الماضية تقريبا ، ارتفع العرض تلقائياً مع عرض بقيمة 3،207،852 دولار.

ويعتبر هذا العدد بالذات من الإصدار الأول لسلسلة سوبرمان، بمثابة درة التاج للكتب الهزلية المصورة، ليس فقط بسبب وضعها في التاريخ ولكن لحالته الممتازة. فضلًا عن أن الكوميديا البالغة من العمر 76 عامًا ما زالت في حالة تثير الضحك.

فالكتاب يبدو وكأنه خرج لتوه من محل بيع الصحف، والألوان عميقة وغنية ونوعية الصفحات البيضاء مدهشة لكوميديا عمرها 76 سنة، وقد تم منح هذا الإصدار درجة 9.0 من شركة الكفالة المعتمدة، وهي أعلى درجة تم تعيينها على الإطلاق لنسخة من هذا الإصدار...