ليس أصعب ما في الأمر أن الحياة قاسية أحيانًا، بل أنها لا تتوقف دائمًا حين تتعب. تستمر في طلب المزيد بينما أنت تحاول فقط أن تحافظ على ما تبقى منك. ولهذا يصل الإنسان أحيانًا إلى نقطة لا يعود فيها راغبًا في المكاسب أو الانتصارات، بل في شيء أكثر بساطة: فرصة حقيقية ليلتقط أنفاسه دون أن يشعر أن ثمن التوقف سيكون سقوط كل شيء.
ألبير كامو
التعليق السابق
اتفق معك، وايضا بعض من الضغوط في الحياة يمكن التعامل معها وتنظيمها بدل ما نضطر نقطع كل شيء أو نهرب منه. الانسحاب الكامل يعطي راحة لكن قد تكون مؤقتة، لكنه ليس ضمان لحياة مستقرة ، لأن الإنسان بطبيعته اجتماعي واحتياجاته عادة تظهر حتى لو عاش وحده. لذلك الشجاعة الحقيقية ليست فقط في الابتعاد، بل أيضًا في القدرة على إصلاح الواقع وتغييره من الداخل بدل الهروب منه عندما يكون ذلك ممكنًا.
التعليقات