ليس أصعب ما في الأمر أن الحياة قاسية أحيانًا، بل أنها لا تتوقف دائمًا حين تتعب. تستمر في طلب المزيد بينما أنت تحاول فقط أن تحافظ على ما تبقى منك. ولهذا يصل الإنسان أحيانًا إلى نقطة لا يعود فيها راغبًا في المكاسب أو الانتصارات، بل في شيء أكثر بساطة: فرصة حقيقية ليلتقط أنفاسه دون أن يشعر أن ثمن التوقف سيكون سقوط كل شيء.
ألبير كامو
نحن من نصعب الأمور على أنفسنا في كثير من الأحيان. نحمل هم الغد قبل أن يأتي، ونرهق أنفسنا بمحاولة السيطرة على كل شيء، ونقنع أنفسنا أن التوقف لحظة يعني الفشل أو ضياع ما بنيناه. بينما الحقيقة أن الإنسان لا ينهكه العمل وحده، بل شعوره بأنه ممنوع من التقاط أنفاسه. فأحيانا الاستمرار لا يحتاج دائمًا إلى مزيد من الجهد، بل أحيانًا إلى قليل من الراحة في الوقت المناسب.
التعليقات