ضيف هذا الأسبوع: الكتاب الذي يدعي الأمل

فكرة السلسلة:

مراجعة لكتب أهملتها، أفكر أن أقرأها لكني غير مقتنعة بإفادتها لذا فكرت ماذا لو في كل مرة أطرح لكم كتابا من مكتبتي المهملة، ولما لا تحدثني عنه؟ وعن رأيك به؟

عنوان الكتاب: خراب- كتاب عن الأمل

اسم الكاتب: مارك مانسون

عدد الصفحات الكلي: 274

صنف الكتاب: صحة نفسية

  • حول الكتاب حسب مراجعات الأنترنيت:

خراب: كتاب عن الأمل هو كتاب يتعمق حول فهم مشاعرك حتى تتمكن في النهاية من العثور على المزيد من الحرية والمزيد من الفرح في حياتك. يقدم لنا مارك مانسون نصائح حياتية لم يسمع بها أحد من قبل و يمكنها ترقية كيانك الجسدي حتى تتمكن من التوقف عن الهوس بتحقيق فوز سريع. إلى جانب النصيحة التي تحتاجها بالتأكيد للقراءة ، يقدم لنا مارك طريقة لإيجاد معنى في هذا العالم المبنيّ على تيار لا ينتهي من المعلومات غير الضرورية.

  • ما اراه أنا:

حين اشترتيت كتاب اللامبالاة قبل أشهر، طلبت كتاب الخراب لأنني صدفة وجدت أنهما لنفس الكاتب، وإلى الآن لم أقرأ لا اللامبالاة ولا خراب.. سبق وأن قمت بنقاش حول اللامبالاة

لكن وأثناء بحثي، لم أجد العديد من الأشخاص يعرفون كتاب الخراب، بل على العكس تماما، يعرفون أن لمارك مانسون كتابا واحدا، وأنا أتحدث عن الأغلبية المطلقة من القراء، ناهيك أني ووسط بحثي أجد صفحة ويكيبيديا عربية خاصة باللامبالاة، عكس كتاب الخراب، الذي تم تجاهله لأنه لم يجد نفس الشهرة، خطرت لي نفس الفكرة التي تم طرحها في نقاش كتاب اكستاسي، أن بعض الكتاب يكون لهم أشبه بعقدة الكتاب الأول، وكأنها طفرة سرعان ما تنطفأ، كتاب اللامبالاة اشتهر، لكن لا يعني أن الكاتب له كل الأعمال الشهيرة..

هل هذا برأيك يدل على أن الكاتب كان له مجرد ضربة حظ أكثر من مَلَكَة الكتابة؟ لماذا العديد من الكتاب يشتهرون بكتابهم الأول، وبعدها لا يجدون نفس الصدى وينطفأون؟