كيف اتخلص من شعور الكراهية ؟

- ديسمبر 04, 2022

 كيف أتحرر شعور الكره من داخلي؟

أولا خلينا نسأل شعور الكره من ماذا يتكون وما هو جذره؟ في جذر ألم في الصدر مع كبت العديد من المشاعر.

إذا من ماذا يتكون؟ من شعور العار والخوف والغضب والذنب , ينتج عن حبس وكبت هذه المشاعر كلها في صدرك، تصبح سجينا في هذه المشاعر، سببها التعدي على حدودك المادية والفكرية والمشاعرية وإذلالك وإجبارك على فعل أفعال لا تريده بالإجبار والكره.

نواتجها المادية : التنمر الضرب التحرش السب والشتم وافعال لا تريدها.

-------------------

قبل أن نبدأ كيف نتشافى علينا وضع بعض الركائز للسير قدما في التحرر والتشافي من هذا الكبت الذي حدث مع مرور الزمن؟

- التدرج

 وهنا جرب دائما على عينات بسيطة في حياتك في البداية لكي تفهم آلية عمل التشافي، وكل مرة تتشافى من أمر وتفهم رسالته، مع اكتساب الكنوز مثلا زيادة الحدس لديك رجوع الاحلام زيادة الشجاعة الالهامات القوة وغيرها من الأمور التي سوف تكتسبها مع التدرج.

الطريقة العملي لتدرج هي تشافى من الأمر الحالي الذي تواجه وأنظر إلى حدث اليوم على أنه يعكس امور معينة في داخلك وابدا به لتفك اللغز.

- فهم الرسالة

معرفت النمط المتكرر وهنا تذكر المواقف التي فعلت نفس التصرف بها ولم تغيير تصرفك بسبب شعور أو فكرة، وتذكر من هذه المواقف الأشخاص الذين كانوا به واسل سؤالين: ما هو الشعور اتجاه هذا الشخص وما هي الافكار االتي تاتيني من هذا الشخص واسأل سؤال لماذا جعلني أشعر كذا بسبب هكذا هكذا.

- تفريغ المشاعر 

أثناء عملية التشافي لموقف أو شعور انت بحاجة إلى تفريغ مشاعر سواء بالتنفس أو الكتابة أو الصراخ أو البكاء أو الضحك أو الرياضة أو الموسيقى.

تذكر أن التشافي هو تفريغ لكل شيء مكبوت في داخلك وجعلك في دوامة لا تخرج منها، إلا أن فككت المعضلة التي وصلت بك إلى هنا، وابدا بتغير سلوك وافكارك مشاعرك ونواياك، لتنتقل من زاوية الظلام الى زاوية النور التي تقبع في داخلك فما عليك إلا إزالة الطبقات السوداء، لانه يقبع في نهاية هذا الكهف المظلم يوجد نور عظيم يشع في قلبك كشمس مبهجة. 

----------

khadija-ija

رابط المقالة في المدونة الخاص بي