سوشيال ميديا!

في أحد الأيام البائسة أنشأ طالب جامعي في جامعة" هارفارد" يدعى "مارك زوكربيرج" موقعاً يدعي "facematch” وكان هذا الموقع يقوم بوضع عدة صور بجانب بعضها وعليك أن تختار من منها "الأسخن"، أي أنه كان من مواقع "hot or not" حسناً، برغم أن الفكرة "شاذة" قليلاً عن مجتمعنا الإسلامي، لكن هذا الموقع يستخدم الأن، بل وبكثرة! هذا الموقع هو النسخة "الأصلية" من موقع "فيسبوك".

موقع "فيسبوك" من أشهر المواقع على الإطلاق، والدليل أنك -في الغالب- تقرأ هذه المقالة من عليه! يصل مستخدمو هذا الموقع إلى أكثر من مليار مستخدم نشط يوميا! ولكي أثبت لك أن هذا الموقع ناجح حقاً، فإن مؤسسه "مارك زوكربيرج" يربح كل دقيقة -ما يعادل- 56 مليوناً و666 ألفاً كل دقيقة! -أعلم أنك لا تستطيع تصور هذا الرقم ولكن حاول!-.

والآن تسألني "حسناً، ماذا تريد مني؟"

، سأقول لك…

"🔔🔔ترن تينج!🔔🔔"

...لحظة واحدة..ما هذا؟ لقد حصلت على 50 إعجاباً على صورة لى على فيسبوك، يالي من جذابٍ حقاً، هناك أحد يكتب تعليقاً على الصورة، أصبر قليلاً لكى أرى التعليق! (ما شاء الله اللهم بارك!)... آخيراً علق لى أخى على أحد منشوراتي! حسنا...ماذا كنت أريد أن أقول؟..نعم تذكرت! …

"🔔🔔ترن تينج!🔔🔔"

ماذا! لقد قام "حسام عضلات" بتحميل فيديو على يوتيوب! دعني أراه..يا لك من متسرع!..حسناً لقد كان فيديو رائعاً بحق! خصوصاً حين سكب الحليب على والدته!

حسناً كنت أريد أن أقول أن على كل منا أن…

"🔔🔔ترن تينج!🔔🔔"

...آهههه...لحظة لكي اقرأ...ماذا! ياللهول! (الفنانة "حسنية المغنية" صفعت زوجها فصرخ فيها "أنتي طالق بالتلاتة!")! يا له من حقير حقاً و وغد!...والآن لا أريد أن أضيع وقت أحد منكم أكثر من هذا!ما كنت أريد قوله هو…

"🔔🔔ترن تينج!🔔🔔"

لحظة...ماذا! مقالة عن (كيفية تعلم اللغة الصينية في خمس دقائق بدون معلم!) أنا لا أكترث كما ترى...ولكن لدى فضولٌ لكى أعرف كيف؟؟؟هل لديك أنت أيضا فضول؟ نعم؟، لن أخبرك لأنه كما يقول الإنجليز "الفضول قتل القط!"

حسناً ما أردت قوله أنه يا اعزائى القراء أنصحكم بألا تدمنوا السوشيال ميديا و خذوني قدوة لكم في هذا الأمر!

أحمد محمد

بقلمي_اللامع