يُعتبر موقع quora بمثابة عالم موازٍ لعالمنا، لذا أستمتع بالسفر إلى ذاك العالم والتجوال فيه، ومن حقّكم عليّ كمسافر أن أُحضر معيّ هدايا!

وهذه هديتي لكم من آخر رحلاتي:

https://www.quora.com/What-...

تجنّب اعتماد هاتفك المحمول كمقياس لذاتك

الإعجابات والمشاركات وإعادة التغريد ليست مقياسًا لخبراتك، ولا دليلًا على شخصيتك.

لذا توقف عن إعتبارها كذلك.

خُض التجارب

العشرينات هو أفضل توقيت للتمتع بالحريّة وعيش التجربة، على الصعيدين الجسدي والعاطفي: فلا أنت بالكبير على ارتكاب الأخطاء ولا بالصغير على أن تؤخذ على محمل الجدّ.

وتبقى كلمة "آه، لقد أخفقت" أفضل من كلمة "ماذا لو فعلت كذا... ؟"

كن مسؤولًا

اتخذ قرارتك وكن مسؤولًا عنها، ولا تجعل من المجتمع شماعة ﻷخطائك.

قدّر وقتك

معظم الناس في العشرينات من العمر يعملون لـ 10 ساعات يوميًًا، لكنني واثق أن كون 6 ساعات أكثر من كافية. حاول أن تقضي الوقت المتبقي في البحث عن الأشياء التي من شأنها تطوير حياتك. ولا تشعر بالذنب لعدم العمل لـ 8 ساعات.

إدارة أموالك

تعلم إدارة أموالك، وحاول أن تكون مستقلًا ماديًا. الاستثمار لا علاقة له بعلم الصواريخ!

سافر لمرة واحدة (على الأقل) كل سنة

أنا شخص أحب السفر بمفردي، لذا أخصص أسبوع كامل كل سنة لاستمتع برفقة نفسي وصحبتها الطيبة، أفكر هذا العام بالسفر إلى مملكة بوتان.

تذكر أن عليك مسؤولية اجتماعية

يمكنك إنفاق كامل دخلك السنوي (والمكوّن من 6 أرقام) على نفسك، لكن ما المانع من تبرّعك بـ 20$ شهريًا!؟ أدِ دورك كإنسان لتحسين حياة شخص آخر ولو قليلًا.

لا تتسرع في الزواج/الأطفال

عندما تذهب إلى مطعم، تقوم بتفقد كامل قائمة الطعام قبل أن تقرر ما ستتناوله، أنت تتأنى في اختيار وجبة غذائية سيتخلص منها جسدك خلال بضعة ساعات، فلما تتعجل حين يتعلق الأمر بالزواج؟

العالم هو "اللائحة" لذا قم باختبار عدّة علاقات قبل أن تستقر على إحداها.

نفس الأمر ينطبق على الأطفال، هناك ما يكفي من الفوضى في العالم، والبشر يقتل بعضهم البعض، لذا إن لم تكن متأكدًا من أنك تريده، فلا تنجبه.

لا يتعلق الأمر بإثبات رجولتك/آنوثتكِ ... ولا تسمح ﻷولئك الحمقى -الذين بالكاد يذكرونك في عيد ميلادك- أن يكون لهم رأي في طريقة حياتك.

هذا كل شيء..

عِش حياتك الآن!