https://suar.me/zPX4

أفضل إجابة كانت من نصيب Joshua Otusanya

  1. اشرب الماء على الريق - كنت لاعب كرة قدم فئة 1 في إحدى الكلّيات، وواحدةٌ من الأشياء التي تعلّمناها كانت أن نشرب كوباً من الماء أولاً في الصّباح. قم بذلك على الريق بعد أن تستيقظ مباشرةً. إنها عادةٌ بسيطةٌ ولديها عددٌ من الفوائد مثل طرد السّموم وتسريع عمليّاتك الاستقلابيّة.

  2. التأمّل - اجلس جانباً ل10 أو 20 دقيقة يومياً للتأمّل. التأمّل يساعد على إدارة الإجهاد، واستقرار المزاج، وزيادة المادّة الرّماديّة في الدماغ، وأكثر من ذلك..

  3. الرّقص - شغّل موسيقاك المفضّلة وارقص! استرخي وابدأ بالشّعور بالحماس طيلة اليوم. اترك الموسيقى تعمل طالما تقوم بروتينك الصّباحيّ. هذا سيساعدك على أن تبدأ يومك بسعادة.

  4. طريقة Wim Hof للتنفّس - املأ دماغك ودمك بالأكسجين النقيّ. ممارسة هذه التقنية ل10 دقائق يومياً ستجعلك تشعر بتنبهٍ ويقظةٍ أكثر. لمزيدٍ من المعلومات عنها: http://thoughtbrick.com/wim-hof-method/wim-hof-method-power-breath-exercise-explained/

  5. إنشاء قائمة المهام - ضع قائمةً صغيرةً وموجزةً بالأشياء الّتي ترغب بالقيام بها في هذا اليوم. بهذا ستحافظ على تركيزك وستحصل على شعورٍ واضحٍ لاتجاه وسير هذا اليوم.

  6. اذهب للجري - كلاعب كرة قدمٍ فئة1 سابقٍ في الكليّة، بدأنا معظم صباحاتنا بالجري، إنه جيد للغاية بالنّسبة لك. سرّع عملياتك الاستقلابيّة وطوّر انضباطك الذاتيّ بينما تقوم بأخذ الأكسجين النقيّ. كما أنّني وجدت هذا التّمرين الصّباحيّ وسيلةً رائعةً لإيقاظ نفسك في الصّباح.

  7. الكتابة الحرّة - سوف تجد هذه العادة على وجه التحديد مفيدةً إذا كنت فناناً. قبل أن تذهب للنّوم، ضع قلماً ومفكرةً بالقرب من سريرك. عندما تستيقظ في الصّباح التالي، ابدأ مباشرةً بالكتابة عن أي شيءٍ يخطر في ذهنك لثلاثة صفحاتٍ كاملةٍ. لا تضع حداً لنفسك. إذا لم تكن تعرف ما تكتب، اكتب عن ما ترتديه حالياً. الهدف هو عدم التّوقف عن الكتابة. تمرين تفريغ الدّماغ هذا سيجعلك تشعر بالانتعاش بشكلٍ لا يصدق.

  8. شاهد فيديوهاتٍ تحفيزية - من لا يحبّ الحصول على الاندفاع في الصّباح ليبدأ يومه؟

  9. استيقظ أبكر - ممارسة هذه العادة من الانصباط الذاتي يساعد على ضبط النغمة لبقية اليوم. تشير الدّراسات أن تلك العادة تزيد من إنتاجيّتك خلال اليوم. قد  لا تنطبق عليك إذا كنت من الأشخاص الأكثر إنتاجيةً في الليل.

  10. النظافة - استحمّ، ونظّف أسنانك بالفرشاة واحرص على المظهر اللّائق للنجاح.

هنا فيديو إضافيّ قمت بتصويره لأشرح ما يجب فعله في الصّباح لتحصل على يومٍ ناجحٍ: https://www.youtube.com/watch?v=6Kiq9CHE4Z8

لمزيد من النّصائح، اشترك في قناتي على يوتيوب (هذه قناة الكاتب الأصليّ وليست قناتي) ThisisJoshO: https://www.youtube.com/c/thisisjosho

حقوق الصورة البارزة: Misk Academy

http://www.miskacademy.com/tips-for-early-morning-quran/


https://www.quora.com/What-is-the-best-early-morning-habit-for-success/answer/Joshua-Otusanya