سفّاح يلاحقك، وطفلٌ يبكي بين يديك؛ هل تخنق صوت الطفل لتنجو، أم تواجه الخطر لتحميه وتحمي نفسك؟
هنا تتجلى مسؤوليتك وإنسانيتك، ويُعاد تعريف الانتصار.
النجاة بقتل الطفل الضعيف هي هزيمة أخلاقية وإن كانت مريحة، أما مواجهة السفاح فهي تضحية ومسؤولية شجاعة.
هنا أنت تواجه خطراً أكبر على نفسك، لكنك في أسوأ الأحوال... إن هُزمت، تُهزم والحقُّ الذي فيه مسؤوليتك وإنسانيتك قائمٌ، يمكن لغيرك أن يحمله أو يحميه من بعدك، لـتحيا بروحك وأثرك، ولك خير الجزاء والثواب.
اي فعل تختار؟
التعليقات