لماذا كثير من المؤذين إذا تمت أذيتهم شعروا بالألم و المعاناة و طلبوا اللطف و الرحمة و لكنهم لا يشعرون بأي شيء عندما يقومون بإيذاء غيرهم و لا يشعرون و لا يحسون بأنهم يسبِّبون نفس الألم و المعاناة التي أصابتهم لغيرهم ؟؟ هل يعتقدون أن الألم حرام عليهم و مستباح في غيرهم ؟ أم أنهم أفضل من غيرهم أو أنفسهم أغلى من أنفس الآخرين ؟ هل يدري أحد ما يعتقدونه و يشعرون به حقا و لماذا حتى يشعرون بأنفسهم فقط دون الشعور بالآخر ؟ هل فقط لأنه الآخر منفصل بجسده و ألمه لا يصيبهم و لا يشعرون بفداحته ؟ فسروا لنا رجاءا و ادعوا الله أن لا يبلدنا و أن يبعد عنا قسوة القلب
لماذا لا يشعر المؤذي النرجسي إلا بألمه ؟
اظن أن عقلية النرجسي وتفكيره كله يكون مرتكز على حب الظهور وكيف يكون هو محور الأحداث في كل شيء، فلو تأذى وشعر بالألم يريد الكل أن ينظر له ويتعاطف معه ويواسيه، وإذا كان هو المؤذي فيحاول التقليل من الأذى الذي ألحقه بغيره لكي لا يكونوا هم محور الحدث، فيحاول أن يظل هو الشخصية الرئيسية من خلال ادعاء ان الطرف الاخر هو من أخرجه عن شعوره
التعليقات