السلام عليكم...

في الواقع... بعدما دخلت الى مجتمع حسوب، أدركت الفرق الكبير بين المثقف وتفكيره و بين الشخص العادي وتفكيره المثير للشفقة كما قيل لي يوما ^^ اذن الفرق الجوهري بين هاذين هو العلم و عدمه.. هذا ما يدفعني لتغذية عقلي أكثر.. لأحقق ولو قفزة بسيطة لاثبات أني لم أخلق للأكل والشرب و .... التكاثر فقط

حاليا أجد أنّ الطريقة المثلى للوصول الى هذا العلم هي أن تحشر أنفك في كل شيئ (ليس هذا السبب الذي جعلني أنشر هذا الموضوع في حدثني أكثر عن الإسلام لأن الله غفور ولن أتراجع 3: ) لكن السبب هو الدافع الذي تبحث عن العلم من أجله..

هل من أجل الآخرة أم من أجل الدنيا..

ورجل تعلم العلم وعلَّمه، وقرأ القرآن، فأُتي به فعرَّفه نعمه فعرفها، قال: فما عملت فيها؟ قال: تعلمت العلم وعلمته، وقرأت فيك القرآن، قال: كذبت ولكنك تعلمت العلم ليقال عالم، وقرأت القرآن ليقال هو قارئ، فقد قيل، ثم أمر به فسحب على وجهه حتى ألقي في النار.

لا أريد أن يُقال عني عالم لكن في الواقع، الدافع هو خليط بين الاثنين.. أريد أن أنفع الآخرين و أريد أن يعترف هؤلاء الآخرون أني كنت سببا في انتفاعهم وحسب

أريد أن أبدو مثقفا بحيث يستشيرني كل من له حاجة، أريد أن يظهر الآخرين احتياجهم لي (وهذا في العالم الواقعي أكثر منه في الافتراضي)