لماذا خلق الله الدنيا مغرية للإنسان ثم يعاقبه اذا انغمس في هواها؟؟ هو الذي خلق هذا الجمال وهو الذي خلق لنا الشهوة اليها !! اذا لماذا ؟!!


التعليق السابق

لدي سؤال أفكر به منذ فتره طويله

كيف انا اخترت الطريق؟ هل تم سؤالي لا اذكر ان احد سألني؟

يشترط في الموافقه ان تتم بوعي الشخص وأهليته للحكم واتخاذ القرار فكيف انا اخترت؟

واذا كنت تقصد ادم عليه السلام كيف اتحمل انا نتيجة قرار اتخذه غيري؟

لا اذكر ان احد سألني؟

اخي العزيز, الواحد منا لا يتذكر ماذا اكل البارحة, فكيف سنتذكر امراً حصل معنا في عالم الذر, قبل ملايين السنين ؟

هناك كلام رائع لمصطفى محمود, حيث يذكر ان الانسان كلممثل في مسرحية, تم الاتفاق معه على الدور الذي سيلعبه, لكنه كمن فقد الذاكرة اثناء المسرحية, وصار يشجب ويستنكر ذلك, مع انه كان باختياره وموافقته.

هذا محتمل، ولكن كيف تعرف أنه صحيح قطعا؟ (على افتراض انك تعتقد ذلك).

هذا دور الرسل عليهم السلام, والكتب والرسالات التي ارسلها الله لنا.

نعم قال لي أخي ذات مرة... أن الله تعالى جمعنا كلنا (الثقلين) و أخبرنا أنه سوف يخلقنا ويرسل علينا رسالاته لكي نتبعها.... فوافقنا كلنا و شهدنا له بالوحدانية.. لكن كما قال لك الأخ "الواحد منا لا يتذكر ماذا اكل البارحة" فنسينا العهد الذي قطعناه. و الواحد منا يقول لو شاورني الله أن يخلقني بشرا لرفضت... لكن لا تنسى أنك أنت السبب فقد وافقت على الشروط قبل أن ترسل الى هذا العالم....... وفي النهاية الله أعلم

حتى الذي لا يؤمن بوجود الله ، لا يذكر أن أحد سأله إن كان يريد أن يولد من هذين الأبوين أم لا ، وكم عدد الإخوة التي يرغب أن تكون في عائلته ، وإن كان يريد أن يولد في البلد الفلاني أم لا ، وإن كان يريد أن يكون ذكراً أم أنثى ، وكم هو الطول الذي يحبه ...الخ .

فما الفارق في الحالتين ، و على من نلقي اللوم في هذه الحالة .


حدثني أكثر عن الإسلام

ببساطة .. مجتمع يتحدث عن الحضارة و الأخلاق والأفكار الاسلامية في تنمية وتطوير المجتمع ستكون مشاركتك هنا بمثابة صدقة جارية، بكتابة ومشاركة الاحاديث و الدروس التي تود نشرها لنشر الود و المعرفة.

5.44 ألف متابع