السلام عليكم،

مع انتهاء يومنا هذا ان شاء الله، نكون قد طوينا سجل عام آخر بأفراحه - المرة- ! واحزانه .. ونستهل بعده عاما جديدا لاندري أيفاجئنا بخير يضمد جراحنا أم بدوام الحال الذي يزيدنا كسورا. فما يجري حقا لامتنا خاصة والمساكين عامة يحرمنا فعلا من الاستمتاع بإنجازاتنا وافراحنا .. لا اقولها تذمرا وإنما تعاطفا وحبا في اصلاح شيء.

مقدمتي البسيطة هذه حررتها علها تزيدني والقراء الكرام عزما على تحقيق النجاح والمساهمة ولو باليسير في اعادة احياء أمتنا .. المهم ان لا نصنف مع القاعدين!

في الحقيقة لم اكن ارغب في كتابة هذا الموضوع خوفا من الرياء والسمعة .. وثانيا لانني اخفقت في تحقيقها جميعها. لكن ها انا انشرها على اي حال. واتمنى ان يستفيد منها الجميع وخصوصا المسوفون والكسالى!

هذا موضوع السنة الماضية:

هذه اهدافي لعام 2017, ماذا عنك؟

وهذه مراجعة لتلك الاهداف:

  1. حفظ 20 حزبا على الاقل من القرآن الكرم : نسبة تحقيق الهدف 50% تقريبا.

  2. قرائة مالا يقل عن 20 كتابا : نسبة تحيق الهدف +100% وهذه افضلها: . ثلاثية غرناطة . صيد الخاطر . الاسلام بين الشرق والغرب . و من اراد قائمة الكتب فليخبرني وسأنشرها.

  3. تعلم لغات php, python : نسبة تحقيق الهدف اقل من 50% . - مبتدئ-.

  4. اللغتان الانجليزية والاسبانية : مستوى الانجليزية B2 لكن مشكلة التحدث مازالت مستمرة رغم التطور في باقي الاقسام. مستوى الاسبانيةA1. بالاضافة الى اللغة الهولندية التي لم اذكرها في قائمتي B2.

  5. تجربة كتابة قصة قصيرة : نسبة تحقيق الهدف 0% . كلما حررت بضع صفحات احس بتفاهة القصة! علي تجاوز هذه المرحلة.

كانت هذه مراجعة مختصرة لاهداف العام المنصرم، تعلمت خلالها اشياء كثيرة وارتكبت فيها ايضا اخطاءا متعددة سأعمل على عدم تكرارها مستقبلا ان شاء الله.

هذه اهدافي للعام الجديد 2018، وستكون اغلبها لتصحيح اخطاء ونقاط ضعف باذن الله.

  1. حفظ 10 احزاب على الاقل من القرآن الكريم : الدراسة والعمل يشغلان وقتي كثيرا لذلك ساحاول استغلال وقت الفجر لحفظ ما تيسر.

  2. قراءة الكتب : اهم كتاب سأخصصه لهذا العام هو كتاب البداية والنهاية لابن كثير ويحتوي على 10 مجلدات .. وبالطبع ستشمل قائمتي بضع روايات ومؤلفات فكرية.

  3. لغات البرمجة : بحكم تخصصي الدراسي لهندسة البرمجيات فقد درست لغة ال C ولا زلت الى الان. انهيت HTML-CSS. واعتقد ان ال JAVA ستأخد الحيز الاكبر هذا العام.

  4. اللغات : مازلت مع لغتي الانجليزية والاسبانية .. ساحاول الوصول لمستوى B2 او B1 على الاقل مع اللغة الاسبانية.

  5. القصة القصيرة : سأحاول مجددا :)

  6. اهداف تجارية وشخصية اخرى سأكون سعيدا بمشاركتها معكم ان وفقني الله في تحقيقها ان شاء الله.

بالنسبة لكم رواد مجتمع حسوب:

1 - ما هي اهم اهدافك للعام القادم؟

2 - مارأيك في موضوعي هذا؟ هل تظنه رياءا !؟