15

قد ترى آراء مختلفة، في النهاية الامر يرجع للشخص نفسه.

مثلا بالنسبة لي، إذا وجدت رد شكر أقوم بالتالي:

  1. هل حصل على تقييم سلبي قبلي أو له تقييم غير الصفر؟ اعطه تقييم سلبي.

  2. إذا الرد لم يُقيّم، فأخاف إذا اعطيته تقييم سالب أن يفهم صاحب رد الشكر أن من قام بالتصويت السلبي هو من قام هو بشكره، لذلك لا أقيم سلبي في هذه الحالة خوفا من الضغينة و احتمالية حقد من يشكر على من قدم له جواب :)

لكن في حالة شاذة، و هي حالة أعطها تقييم سلبي في كل الحالات، إذا شخص أجاب بجواب تافه و قام شخص و شكره على الاهتمام بالموضوع. مثلا شخص س كتب موضوع و قام ص بالرد "متابع و مهتم" بعدها يقوم س بشكر ص على اهتمامه. في هذه الحالة أعطي تقيميين سلبيين، الأول لـرد س و الثاني لـ ص.

لماذا إذا أقوم بها؟ الشكر مفهومه في هذا الموقع مختلف عن المنتديات، الشكر عبارة عن اعطاء تقييم ايجابي. في المنتديات عليك بالرد على صاحب الرد لشكره و إلا سيحمل في نفسه و يقول "أجبته و لم يشكرني!". أعتبر الردود في هذا الموقع كنز. أي شئ لا يليق بمكانة الكنز ستحاول دفنه و عدم الاهتمام به :)

نعم فهي فعلا لا تضيف أي فائدة للنقاش ويمكنك أن تستخدم التقييم الإيجابي بدلا من تعليق الشكر، أما التقييم السلبي فهذا يعود لكل مستخدم ورأيه في الأمر

أحد الأهداف أيضا بالإضافة لما ذكره الإخوة قبلي

هو إنزال التعليقات غير المفيدة إلى الأسفل و رفع التعليقات المفيدة للأعلى

من باب فرز الغث من السمين و الترتيب بحسب الأنفع

أتفق مع الإخوة الذين علقوا قبلي لكن لكل شخص رأيه، فأنا أتفق أن ترفع التعليقات المهمة والمفيدة وتنزل التعليقات الغير مفيدة، لكن سؤالك كان عن هل "شكر" الأعضاء ...إلخ، بإختصار شكر الاعضاء حقاً يدخل في التعليقات التي "ربما" لا فائمة منها ولكن ليس معنى هذا أنّ لا تشكر أحداً أعلم أن مجتمع Arabia I\O للنقاش، لكن شكر الناس أمر رائع وغير مذموم، فنقول كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم : من لم يشكر الناس لم يشكر الله، وأختم بهذه المقولة التي نشرتها على حسابي بالفيسبوك أمس: لا تنتظر شكراً من أحدٍ، ويكفي ثواب الصمد، وما عليك ممن جحد، وحقد وحسد، أنظر في تعليقي هذا وافقت وإنتقدت في نفس الوقت :) فهذا رأيي في النهاية ولا أتكلم بشكل عام.

حسوب I/O

مجتمع لطرح الشكاوي والإقتراحات المتعلقة بتطوير حسوب I/O والإعلانات المتعلقة به

9.46 ألف متابع